رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. بوغالي يشارك في تنصيب الرئيس الأرجنتيني الجديد نيابة عن الرئيس تبون

نشر
الأمصار

يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، إبراهيم بوغالي، نيابة عن الرئيس عبد المجيد تبون، في مراسم تنصيب الرئيس الأرجنتيني الجديد، خافيير ميلي، يوم الأحد المقبل.

وغادر بوغالي الجزائر اليوم السبت، متوجهًا إلى الأرجنتين للمشاركة في هذه المراسم التي ستجري بحضور عديد المدعوين من رؤساء الدول والحكومات وممثليهم من مختلف دول العالم.

وتأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والأرجنتين، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق، شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، إبراهيم بوغالي, ممثلا لرئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون، الخميس، في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية الإكوادور, السيد دانيال نوبوا, حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للمجلس.

وجاء في البيان: "ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, توجه السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني اليوم الأربعاء إلى جمهورية الإكوادور للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب السيد دانيال نوبوا".

وأشار ذات المصدر إلى أن مراسم التنصيب "ستجري يوم غد الخميس بالعاصمة كيتو, وذلك بحضور عديد المدعوين من رؤساء الدول والحكومات وممثليهم من مختلف دول العالم".

الجزائر وتركيا توقعان عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين

 أشرف رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون، ونظيره التركي  رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين شملت قطاعات مختلفة.

وقد جرى التوقيع على هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمقر رئاسة الجمهورية عقب المحادثات التي جمعت بين الرئيسين تبون وأردوغان.

ويتعلق الأمر باتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأناضول وقعها المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، السيد سمير قايد والمدير العام لوكالة الأناضول، السيد سردار كلاكوز، ومذكرة تفاهم بين الوكالة الفضائية الجزائرية ووكالة الفضاء التركية للتعاون في مجال استخدام علوم وتكنولوجيات وتطبيقات الفضاء للأغراض السلمية وقعها المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية السيد عز الدين أوصديق، ورئيس وكالة الفضاء التركية، السيد يوسف كيراتش.

وفي الجانب الاقتصادي، تم توقيع اتفاقية تجارية بين شركتي سوناطراك وبوتاش تتعلق ببيع وشراء الغاز المميع وقعها الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي، والمدير العام لمؤسسة بوتاش، السيد عبد الواحد هيدان.

كما تم التوقيع على بروتوكول تعاون في مجال الأرشيف وقعه المدير العام بالنيابة لمؤسسة الأرشيف الوطني، السيد سامي عثماني مرابط، والسيد بوهو أونال، المدير العام لأرشيف الدولة برئاسة الجمهورية التركية.