رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يكرم ضباط ومنتسبي مركز شرطة العلوية

نشر
وزير داخلية العراق
وزير داخلية العراق

كرم وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، ضباط ومنتسبي مركز شرطة العلوية، وذلك حسبما أفادت به وكالة الأنباء العراقية منذ قليل.

بيان عاجل من وزير داخلية العراق

وقال بيان لوزارة الداخلية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، كرّم ضباط ومنتسبي مركز شرطة العلوية، لموقفهم البطولي في اعتقال المجموعة التي حاولت الاعتداء على المركز.

 

وفي وقت سابق، أعلن وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، انخفاض نسبة الجرائم، فيما اصدر توجيهات بشأن الدراجات النارية.

وزير داخلية العراق واجتماع أمني 

وترأس وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اجتماعاً أمنياً للاستماع الى الإيجاز الشهري لشهر تشرين الثاني لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور وكيلي شؤون الشرطة والأمن الاتحادي والكادر المتقدم بالوزارة، فضلا عن قائد عمليات بغداد وقادة شرطتها وقادة الشرطة في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية.

وأكد وزير داخلية العراق، أن السبب الرئيس لازدياد أعداد الجرائم الجنائية هو تعاطي المخدرات، وعلى القوات الأمنية الماسكة للأرض متابعة أوكار التجار ومروجي ومتعاطي هذه الآفة وإلقاء القبض عليهم". 

ووجه المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ"الإسراع في إنجاز المصحات القسرية في جانبي الكرخ والرصافة في بغداد"، مشيداً بـ"الجهود المبذولة من قبل قيادات الشرطة التي أثمرت عن انخفاض بنسبة الجرائم".

وشدد على "جميع القوات الأمنية بالعمل على محاسبة أصحاب الدراجات والتكتك المخالفة لقوانين السير"، موجهاً بـ"الدعم البشري واللوجستي لأفواج الطوارئ في محافظة كركوك، مؤكدا على متابعة أوامر القبض وتكثيف الجهد الاستخباري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أكد وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، على فرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، كما أنه وجه بمحاسبة كل من يحاول العبث بالأمن وترويع المواطنين.

وزير داخلية العراق يترأس مؤتمرًا أمنيًا موسعًا للتأكيد على عدد من الجوانب

وترأس وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، مؤتمراً أمنياً موسعاً، بحضور وكلاء الوزارة وقادة وضباط شرطة محافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى وعدد من مديري الأجهزة الاستخبارية، مؤكدًا على أن يكون العمل الأمني أكثر جدية ومهنية، موجهاً بمحاسبة كل من يحاول العبث بالأمن وترويع المواطنين أشد محاسبة.

وشدد على فرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، مؤكداً أيضاً أن أي ضابط يتقاعس عن أداء عمله ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية الرادعة، موجهًا الابتعاد عن المجاملات على حساب فرض القانون والضرب بيد من حديد بحق من يتراخى في أداء الواجب، ومنع أي تسيب في مجال حفظ الأمن.