رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير داخلية العراق يؤكد على فرض هيبة الدولة وتطبيق القانون

نشر
 وزير داخلية العراق
وزير داخلية العراق

أكد وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، على فرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، كما أنه وجه بمحاسبة كل من يحاول العبث بالأمن وترويع المواطنين.

وزير داخلية العراق يترأس مؤتمرًا أمنيًا موسعًا للتأكيد على عدد من الجوانب

وترأس وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، مؤتمراً أمنياً موسعاً، بحضور وكلاء الوزارة وقادة وضباط شرطة محافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى وعدد من مديري الأجهزة الاستخبارية، مؤكدًا على أن يكون العمل الأمني أكثر جدية ومهنية، موجهاً بمحاسبة كل من يحاول العبث بالأمن وترويع المواطنين أشد محاسبة.

وشدد على فرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، مؤكداً أيضاً أن أي ضابط يتقاعس عن أداء عمله ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية الرادعة، موجهًا الابتعاد عن المجاملات على حساب فرض القانون والضرب بيد من حديد بحق من يتراخى في أداء الواجب، ومنع أي تسيب في مجال حفظ الأمن.

أعلن وزير داخلية العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمنية شارفت على القضاء على عمليات تهريب النفط ومشتقاته في البلاد، وجاء ذلك خلال لقائه القنوات الفضائية وبحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات ونقيب الصحفيين العراقيين.

بيان عاجل من وزير داخلية العراق عبد الأمير الشمري

وأكد وزير داخلية العراق، أنه تم القضاء على نسبة 98 % من تهريب النفط والمشتقات النفطية، موضحًا أنه تم طرد 153 ضابطاً و899 منتسباً بحكم محكمة قوى الامن الداخلي في العام الحالي.

وأشار وزير داخلية العراق، إلى أن 33 مليونا و200 الف عراقي سجل وتسلم البطاقة الوطنية، موضحًا أنه يتم العمل في هوية الاحوال الورقية مع بداية العام 2025، مشددًا على أن الوزارة تعمل تأشيرة الدخول "الفيزا الالكترونية، و قريبا تتم المباشرة بالعمل فيها للأجانب.

محضر للتعاون الأمني بين قطر والعراق

كشفت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين، إجراءات توقيع محضر ثنائي للتعاون الامني مع قطر، وذلك على خلفية زيارة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري إلى الدوحة.

وأعلنت داخلية العراق، عن توقيع محضر ثنائي للتعاون الأمني مع قطر، اليوم الاثنين، بمقر وزارة الداخلية العراقية.