رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تتعاون مع مصر لإدخال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

أكد جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر والأمم المتحدة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سوليفان، حيث أكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني.

وقال سوليفان: "نعمل مع شركائنا لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك الغذاء والدواء والمياه النظيفة".

وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة تعمل أيضًا مع مصر والأمم المتحدة لإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

اختتم سوليفان مؤتمره الصحفي بالتأكيد على أن الولايات المتحدة تسعى إلى تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط.

وكان وصل عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش في مصر وتنقل مساعدات إغاثية لغزة منذ أحداث العدوان الإسرائيلى على غزة التى اندلعت أكتوبر الماضى إلى 305 طائرات نقلت نحو 8500 طن من المساعدات الإغاثية وسيارات إسعاف ومستشفيات ميدانية وأدوية موجهة لقطاع غزة.

وأوضح بيان غرفة عمليات محافظة شمال سيناء لحركة استقبال شحنات المساعدات الجوية، أن المطار استقبل خلال الساعات الماضية طائرة قادمة من الأردن حمولتها 18,500 طن ملابس ومستلزمات طبية، وطائرة قادمة من السعودية حمولتها 23,914 طن مواد إغاثية ومستلزمات طبية، وطائرة قادمة من بلجيكا حمولتها 29,940 طن مستلزمات طبية، وطائرة ثانية من السعودية حمولتها 2,045 طن وسيارتى إسعاف.

وأضاف البيان أن مصر تواصل جهودها في استقبال ونقل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الدولية لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي تعرض لدمار واسع جراء العدوان الإسرائيلى...

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

 

عبور أكثر من 100 شاحنة مساعدات من مصر إلى الجانب الفلسطيني

استقبل الجانب الفلسطيني من معبر رفح يوم الأحد 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، بجانب 3 شاحنات وقود تحمل 129 ألف لتر من السولار وشاحنتي غاز طهي منزلي.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن إجمالي الشاحنات التي وصلت قطاع غزة منذ 21 أكتوبر الماضي حتى الآن بلغ نحو 3500 شاحنة.

وسجل الجانب المصري من المعبر وصول 25 جريحًا فلسطينيًا تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، بجانب نحو 470 شخصا من حاملي الجوازات الأجنبية والإقامات وتأشيرات الزيارة والمصريين في إطار خطة إجلاء بعض الفئات من قطاع غزة.