رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول وفد من مجلس الأمن الدولي إلى مطار العريش لزيارة معبر رفح

نشر
الأمصار

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، بـ وصول وفد من مجلس الأمن الدولي إلى مطار العريش تمهيدا لزيارة معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

تطور الأوضاع في قطاع غزة

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيز التنفيذ يوم الجمعة.

وبدأت عملية تبادل الأسرى، وتم خلالها الإفراج عن 150 أسيرة ومن الأسرى الأطفال مقابل 50 من المستوطنين نسوة وأطفالا.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ووجهت حركة حماس، ضربة بـ100 صاروخ إلى  بلدة سديروت.

عبور أكثر من 100 شاحنة مساعدات من مصر إلى الجانب الفلسطيني

استقبل الجانب الفلسطيني من معبر رفح يوم الأحد 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، بجانب 3 شاحنات وقود تحمل 129 ألف لتر من السولار وشاحنتي غاز طهي منزلي.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن إجمالي الشاحنات التي وصلت قطاع غزة منذ 21 أكتوبر الماضي حتى الآن بلغ نحو 3500 شاحنة.

وسجل الجانب المصري من المعبر وصول 25 جريحًا فلسطينيًا تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، بجانب نحو 470 شخصا من حاملي الجوازات الأجنبية والإقامات وتأشيرات الزيارة والمصريين في إطار خطة إجلاء بعض الفئات من قطاع غزة.

كيف استخدمت إسرائيل الذكاء الاصطناعي في حربها ضد حماس؟

يثير استخدام الجيش الإسرائيلي لبرامج ذكاء اصطناعي متطورة في حربه ضد حركة حماس، الكثير من الجدل بشأن دقة بياناتها وقدرتها على تحديد الأهداف التي تتضمن قادة ومسلحي تلك الجماعة المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، وفقا لما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.