رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الدفاع المدني العراقي" تباشر خطة تأمين المراكز الانتخابية في صلاح الدين

نشر
 مديرية الدفاع المدني
مديرية الدفاع المدني في محافظة صلاح الدين في العراق

أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة صلاح الدين في العراق، اليوم الخميس، عن مباشرتها بخطة تأمين المراكز الانتخابية.

وقال مدير الدفاع المدني بمحافظة صلاح الدين في العراق، العميد معاذ صبحي توفيق، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "حسب توجيهات وزارة الداخلية في العراق وتعليمات مقر الدفاع المدني العام في بغداد، تم إعداد خطة لحماية المراكز الانتخابية والتي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من اليوم وتنتهي بانتهاء الانتخابات".

وأضاف مدير الدفاع المدني بمحافظة صلاح الدين في العراق، أن "الخطة تشمل توزيع سيارات الإطفاء على مراكز الاقتراع في عموم المحافظة مع إجراء الكشف الموقعي على المراكز ومقر المفوضية بالمحافظة للاطلاع على إجراءات الوقاية والسلامة لحفظ صناديق الاقتراع بعد انتهاء الانتخابات".

وبين مدير الدفاع المدني بمحافظة صلاح الدين في العراق، أن "الخطة موزعة على فروع المفوضية كافة في صلاح الدين وحسب الإمكانيات"، مشيرًا إلى "نشر 41 آلية إطفاء على مراكز الاقتراع في أقضية ونواحي المحافظة والتي يتم بها التصويت".

وتابع مدير الدفاع المدني بمحافظة صلاح الدين في العراق، أنه "تم أيضًا إجراء مسوحات على الأبنية المدرسية التي تجري فيها العملية الانتخابية للتأكد من خلوها من المقذوفات الحربية عن طريق شعبة معالجة القنابل غير المنفلقة المتواجدة في مديرية الدفاع المدني بالمحافظة".

"المؤيد" يعلن تشكيل غرفة عمليات لدعم المؤسسات الإعلامية خلال الانتخابات المحلية

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، علي المؤيد، اليوم الخميس، تشكيل غرفة عمليات مركزية لدعم المؤسسات الإعلامية ورصد أدائها خلال الصمت الانتخابي وأيام التصويت في الانتخابات المحلية، فيما دعا تلك المؤسسات إلى أن تمارس دورها الوطني في دعم التجربة الانتخابية وتعزيز الديمقراطية في البلاد.

وقال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "قبل ساعات من الصمت الانتخابي الذي يبدأ الساعة السادسة من صباح غدٍ الجمعة شكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية ستأخذ على عاتقها متابعة ودعم رصد المؤسسات الإعلامية ومدى التزامها بالقوانين والتعليمات النافذة خلال الصمت الانتخابي وأيام التصويت الخاص والعام".

وأضاف رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، أن "المؤسسات الإعلامية يقع على عاتقها مسؤولية وطنية واجتماعية في دعم العملية الانتخابية وتثقيف الناخبين بآلية الانتخاب وأماكن التصويت، محذراً من أي ترويج أو نشر يدعم قائمة أو مرشحا بعينه خلال فترة الصمت الانتخابي والذي يعتبر خرقاً لقواعد البث الإعلامي".

وأشار رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، إلى أن "غرفة العمليات المركزية ستعمل على تسهيل عمل المؤسسات الإعلامية في البلاد والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات بما يتيح لهذه المؤسسات ممارسة عملها بحرية وانسيابية عالية".