رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاتحاد الأوروبي: ندعم مشروع طريق التنمية بقوة

نشر
بعثة الاتحاد الأوروبي
بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق

أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق، اليوم الخميس، اهتمام الاتحاد ودعمه القوي لتنفيذ مشروع طريق التنمية، فيما وصف نسب الإنجاز الحالية في ميناء الفاو بالمفرحة.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر، خلال زيارته محافظة البصرة لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "زيارتنا جاءت بهدف الاطلاع على مشروع ميناء الفاو الإستراتيجي المهم، حيث وجدنا نسب إنجاز مفرحة وننتظر إنجازه، كما ناقشنا موضوع فرص الاستثمار المتوفرة في المشروع".

وأضاف رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر، أننا "في أوروبا نتابع هذا المشروع وكذلك مشروع طريق التنمية الذي سيربط الشرق بالغرب عن طريق العراق وتركيا، ونحن داعمون بقوة لهذا المشروع الاستراتيجي الكبير الذي سيختصر الزمن والجهد".

بدوره، قال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ميناء الفاو الكبير وبعد تحقيق مراحل إنجاز متقدمة فيه، أصبح يستقطب البعثات الدبلوماسية وكبريات الشركات العالمية وهذا دليل على أهمية هذا المشروع دوليا وليس فقط إقليميا ومحليا".

وأوضح مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، أن "بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق برئاسة السفير توماس سايلر زارت الميناء واطلعت على الأعمال ونسب الإنجاز المتحققة".

العراق.. وزيرة الهجرة تعلن إغلاق ثاني مخيم للنازحين في إقليم كردستان

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق، إيڨان فائق جابرو، اليوم الخميس، إغلاق ثاني مخيم للنازحين في إقليم كردستان في العراق.

وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين في العراق، أنه "ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني لإنهاء ملف النزوح في البلاد، وتنفيذًا للخطة الوطنية لإعادة النازحين وإدماجهم مع المجتمع، أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق، إيڨان فائق جابرو، إغلاق مخيم عربت في محافظة السليمانية".

وأضافت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق، إيڨان فائق جابرو، أن "المخيم هو الثاني الذي يتم إغلاقه في إقليم كردستان منذ نزوح عام 2014، بعد إعادة آخر وجبة من النازحين والبالغ عددهم (170) نازحاً إلى مناطقهم في محافظة صلاح الدين".

وتابع البيان، أن "جابرو قدمت شكرها إلى الحكومة المحلية في محافظة السليمانية على تعاونها الكبير في تنفيذ خطة الحكومة الاتحادية الخاصة بتسهيل عودة النازحين إلى ديارهم وإغلاق المخيمات، بعد الجهود المميزة التي تبذلها الحكومة في مناطق العودة لتوفير العيش الكريم للأسر العائدة وشمولها بالمشاريع المدرة للدخل"، داعية، "الحكومات المحلية في أربيل ودهوك إلى أن تحذو حذو السليمانية في تسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم وفق الخطة الحكومية الرامية إلى إنهاء النزوح وإغلاق المخيمات".