رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الجوية الإثيوبية تعلن عن التزامها بالعمل والتطوير مع الدول الأفريقية

نشر
 القوات الجوية الإثيوبية
القوات الجوية الإثيوبية

أكد قائد القوات الجوية الإثيوبية الفريق يلما ميرداسا استعداد القوات الجوية والتزامها بالعمل والتطور مع أشقائنا وأخواتنا الأفارقة لأن المصير الأفريقي مترابط.

انعقد المنتدى الأول للقوات الجوية الأفريقية (FAAF) في مدينة بيشوفتو فيما يتعلق بالاحتفال بالذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية.

حيث جمع المنتدى قادة القوات الجوية الأفريقية والقيادات العليا من القارة والشركات والخبراء والمسؤولين الحكوميين لعرض ومناقشة الإنجازات والتحديات المستقبلية التي تواجهها مجتمعات القوات الجوية اليوم والمستقبل.

قال قائد القوات الجوية الإثيوبية الفريق يلما ميرداسا إن منتدى القوات الجوية يهدف إلى وضع الأساس لجمع القدرات التي نمتلكها جميعًا والاستفادة منها، واعتقد أن هذا المنتدى سيكون له دور في تعزيز وتطوير قدرات القوات الجوية التي ستساعد في بناء ركائز الشراكة الثنائية ومتعددة الأطراف.

وبالإضافة إلى مهامها الوطنية منذ تأسيس القوات الجوية الإثيوبية في عام 1935، كانت تدعم العديد من الدول الأفريقية الشقيقة في الاستطلاع الجوي والتدريب والنقل الجوي.

وأن المنتدى سيناقش الإنجازات والتحديات المستقبلية التي تواجهها القوات الجوية، في البيئة الأمنية المعاصرة والعولمة، والتحديات التي تشكل تهديدا للأمن القومي.

وقال نحن في بيئة تتطلب منا التعاون والاستفادة من الفرص المتاحة لمواجهة التهديدات التي نواجهها، ولا تقتصر هذه التحديات على الحدود الوطنية، وشدد أن التعاون للتصدي عن التحديات المعاصرة أمر حاسم.

وقال أن القوات الجوية الإثيوبية تشهد إنجازات ملحوظة منذ السنوات الخمس الماضية بعد الإصلاحات السياسية على المستوى الوطني في عام 2018.

وعلاوة على ذلك، سيحدد المنتدى الاتجاه الذي سيتم من خلاله تنسيق قدرات القوات الجوية في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها قارتنا، مثل الإرهاب والقرصنة.

مشيراً إلى أن القوات الجوية الإثيوبية، تؤكد عن التزام واستعدادها بالعمل والتطور مع إخواننا الأفارقة لأن مصيرنا مترابط.

أثيوبيا تحضر اجتماع شيربا لدول البريكس في جنوب أفريقيا

محافظ البنك الوطني في إثيوبيا، يقول أن قرار إثيوبيا بالانضمام إلى مجموعة البريكس يتماشى مع تاريخ البلاد الدبلوماسي وعضويتها في المنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لمحافظ البنك الوطني الإثيوبي مامو إسميلالم ميهريتو في لاجتماع شيربا لول البريكس في جنوب افريقيا، وفقًا لبيان صحفي أرسل إلى وكالة الأنباء الإثيوبية.

وقال أن عضوية البريكس "حيوية في تطوير العلاقات الثنائية، والاستراتيجية التي تقوم على مبدأ المساواة والتوافق لتعزيز التجارة وتمويل التنمية والاستثمار المشترك".