رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن وقطر يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
الأمصار

شددت المملكة الأردنية وقطر، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة ‎قطر لولوة راشد محمد الخاطر، أثناء الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال ‎منتدى اللاجئين في ‎جنيف، اليوم الأربعاء، لمناقشة الأوضاع الكارثية في ‎غزة، والتعاون في مجال إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

 

 

كما شدد الوزيران على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للوصول لوقف كامل لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والعاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.


وأكد الوزيران استمرار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات تنفيذًا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما التقى الصفدي اليوم على هامش أعمال ‎منتدى للاجئين في ‎جنيف، وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولتسه، وبحث معها التطورات الخطيرة في‎ غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب وتبعاتها الكارثية، وضمان  حماية المدنيين.

وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته القانونية والإنسانية، وإطلاق تحرك دولي فوري وفاعل لوقف الحرب المستعرة على غزة.

كما بحث الوزيران التعاون القائم بين البلدين، والدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن وخاصة فيما يتعلق بمشاريع المياه.

وتم التأكيد، خلال الاجتماع، طبقًا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسئولياته فيما يتعلق باللاجئين".

وكان أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، عمق العلاقات التي تربط بلاده مع دولة قطر بقيادة الملك عبدالله الثاني وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب الأردني اليوم /الاثنين/ مع وزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد المري، وذلك على هامش زياته الرسمية للدوحة تلبية لدعوة رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبدالله الغانم.

وأوضح رئيس المجلس أهمية انعكاس هذه العلاقة لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين، مثمنًا الخطوات التي تقوم بها الحكومة القطرية بتوجيهات من الشيخ تميم لاستقطاب الكفاءت الأردنية للعمل في قطر.

وقال إن الأردنيين العاملين في قطر خير سفراء للوطن ويتمتعون بمهارات وكفاءات بمختلف المجالات وهم حريصون دائمًا على تقديم أفضل المستويات يداً بيد مع الأشقاء القطريين.

بدوره، أكد وزير العمل القطري أن استقطاب الأيدي العاملة الأردنية للعمل بمختلف القطاعات يأتي ضمن توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتوفير 20 ألف فرصة عمل للأردنيين في قطر، معربًا عن تقديره للأردنين العاملين في قطر وما يتمتعوا به من التزام وكفاءة عالية.

قطر توقع على ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي

 وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية على ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي.

جرى ذلك وفق بيان للوزارة اليوم الاثنين ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الدوحة 2023 والتي تقام تحت شعار "بناء مستقبل مشترك" وتهدف لتسليط الضوء على محاور رئيسية، منها الأمن السيبراني، وخصوصية البيانات، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة.

ووقّع على ميثاق الانضمام كلٌّ من محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وديمة اليحيى، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي.