رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا

نشر
الأمصار

أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية التابعة للجيش بـ الأردن، اليوم الأربعاء، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

رصدت قوات حرس الحدود في الأردن، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وعلى الفور، تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المجموعة، مما أسفر عن إحباط محاولتهم وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وتم العثور على 119 ألف حبة كبتاجون، و14800 حبة ترامادول، و1748 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود ترتبط بالمجموعة التي قامت بعملية تهريب مخدرات أمس، والتي أسفرت عن استشهاد الوكيل أول إياد النعيمي.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

المالية العربية.

العراق والأردن يبحثان التعاون المشترك بين هيئتي الأوراق المالية

وفي وقت سابق، كان قد بحث نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية في الأردن الدكتور عادل بينو، مع رئيس هيئة الأوراق المالية في العراق، فيصل الهيمص، والوفد المرافق له، الأمور الفنية الهادفة إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك وزيادة تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين عام 2019.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة عمل يقوم بها الوفد للمملكة تلبية للدعوة المقدمة له من قبل بنك الأردن بشأن عقد ورشة عمل لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالحافظ الأمين.

وأكد بينو أن اللقاء يشكل خطوة إضافية في سجل التعاون المستمر بين مؤسسات سوق رأس المال في البلدين الشقيقين، بما يسهم في تطوير الأطر التنظيمية والفنية والمناخ الاستثماري بالأسواق المالية في البلدين وجهود حماية المستثمرين فيهما وفق المعايير الدولية.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي وقعت في 2019 تشكل خطوة مهمة يمكن البناء عليها لتوقيع اتفاقيات ثنائية، والسعي لإمكانية التداول والإدراج المزدوج، مبينا أن التعاون لتبادل المعلومات والخبرات وبناء القدرات الفنية المتخصصة، مجالاته واسعة وعديدة.