رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خروج الحكم التركي خليل أوموت من المستشفى بعد التعدي عليه

نشر
الأمصار

في تطور جديد لأزمة إعتداء رئيس نادي أنقرة جوجو، على الحكم خليل أوموت ميلير، بعد مواجهة ريزا سبور، مساء الاثنين الماضي، فى الجولة الخامسة عشر من الدوري التركي، من خلال خروج الحكم المعتدي عليه من المستشفي بعد تلقيه العلاج. 

وذكرت صحيفة "فوتو ماك" التركية، فإن الحكم خليل أوموت ميلير، غادر المستشفي التى دخلها مساء الاثنين الماضي، بعد تعرضه للإعتداء من قبل  فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو، بعد تلقيه العلاج اللازم.  

 

وكان محمد بويوك اكشي، رئيس الإتحاد التركي لكرة القدم، قد أكد استئناف جميع الدوريات التركية في  19 ديسمبر الحالي، عقب توقف الدوري التركى لأجل غير مسمى، عقب اعتداء فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو بالضرب على خليل أوموت ميلير حكم مباراة فريقه ضد ضيفه تشايكور ريزا سبور، التي انتهت بالتعادل (1-1) في المرحلة الـ15 للمسابقة داخل أرض الملعب وأمام عدسات وسائل الإعلام والجماهير المتواجدة.

وأضاف محمد بويوك اكشي ، رئيس الإتحاد التركي لكرة القدم، في مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، إن الجولة 16 من الدوري التركي الممتاز ستُلعب في  10 من يناير القادم.

وواصل رئيس الإتحاد التركي، إن الدوري يعود في 19 ديسمبر من خلال الجولة 17 من المسابقة المحلية.

وأكمل عن كأس السوبر التركي في الرياض، لن يتأثر موعد أو مصير هذا اللقاء، المباراة سوف تُلعب في المملكة العربية السعودية بوقتها المحدد".

وألقت السلطات التركية، أمس الثلاثاء، القبض على فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو التركي لكرة القدم، واثنين آخرين.

من جانبه، أعلن الاتحاد التركي تعليق جميع مباريات الدوري لأجل غير مسمى بعد اجتماع طارئ لبحث أعمال العنف.

وقال محمد بويوكيكسي، رئيس الاتحاد بعد الاجتماع “هذا الهجوم مؤسف ومخز باسم كرة القدم”.

وأضاف "نقول كفى"، مشددًا على معاقبة جميع المتورطين في أعمال العنف.

التركي يوقف نشاط كرة القدم في البلاد
ووفقًا لما جاء في وسائل الإعلام التركية، فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أدان الهجوم بنفسه، قبل أن يعلن الاتحاد التركي لكرة القدم تعليق نشاط كرة القدم في البلاد بشكل دائم.

ونشر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا رسميًا جاء فيه: «التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين الفنيين والمدربين والمعلقين التلفزيونيين التي استهدفت الحكام، مهدت الطريق لهذا الهجوم الدنيء اليوم».

وتابع: «بالتنسيق مع دولتنا، بدأ تنفيذ كافة الإجراءات الجنائية ضد المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم اللاإنساني، سيتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا الحكم بأشد العقوبات».

ومن جانبه، قال الرئيس التركي أردوغان في بيان رسمي: «أدين الهجوم على الحكم خليل أوموت، وأتمنى له الشفاء العاجل».

وتابع: «الرياضة تعني السلام والأخوة، الرياضة لا تتوافق مع العنف، لن نسمح أبدًا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية». 

كما قال وزير الداخلية التريك علي يرلي كايا، إنه من المفهوم أن الحكم أصيب بكسر في الوجنة، في حين تم نقل كوجاو، الذي تردد أنه يعاني من مشاكل في القلب، إلى المستشفى كإجراء احترازي، ولكن تم نقله لاحقًا إلى الحجز بعد العلاج.

في غضون ذلك، أعلن الاتحاد التركي تعليق جميع مباريات الدوري لأجل غير مسمى بعد اجتماع طارئ لبحث أعمال العنف.

وقال محمد بويوكيكسي رئيس الاتحاد بعد الاجتماع “هذا الهجوم مؤسف ومخز باسم كرة القدم”.

وأضاف "نقول كفى"، مشددًا على معاقبة جميع المتورطين في أعمال العنف.