رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية العراقي يوجه بتشكيل لجان مراقبة لمتابعة المؤسسات التربوية الأهلية

نشر
وزير التربية العراقي
وزير التربية العراقي

وجه وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء، المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي بتشكيل لجان مراقبة لمتابعة المؤسسات التربوية الأهلية.

وذكر بيان لوزارة التربية، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وجه المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي بتشكيل لجان مراقبة، لإجراء زيارات ميدانية مفاجئة غير معلومة الوقت للوقوف على واقع المدارس والمعاهد الأهلية ومدى التزامها بالتعليمات الصادرة".

وأضاف، أن "اللجان المشكلة في الوزارة ستكون تحت إشراف مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي سيف رحيم، وستقوم بالكشف اليومي على سير العملية التعليمية داخل هذه المؤسسات وتسجيل الملاحظات والتقارير الخاصة بأدائها لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين على وفق الضوابط المتبعة في المديرية".

وزير التربية العراقي: الاتفاق مع صندوق التنمية على بناء ألف مدرسة

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري، الاتفاق مع صندوق العراق للتنمية على بناء ألف مدرسة جديدة.

وقالت وزارة التربية في بيان: إن "الجبوري التقى المدير التنفيذي لصندوق العراق للتنمية محمد النجار وأعلن الوزير الاتفاق على بناء ألف مدرسة جديدة توفر للملاكات التعليمية والطلبة بيئة تتناسب ومكانتهم العلمية العراقية".

وأضاف البيان، أن "الجبوري والنجار ناقشا كذلك المحاور الأولى للبدء بمشاريع بناءة ذات مردودات إيجابية على الصعيدين التربوي والريادي باستثمار طاقات الشباب بدعم اليد العاملة والتعاون المشترك من خلال تشكيل فريق عمل مختص يتولى دراسة تصاميم المدارس بسعات مختلفة على وفق معايير عالية الجودة وتخصيص الأراضي الملائمة لتشييد الأبنية المدرسية عليها".

وزير التربية العراقي يوجه بتطبيق معدل البقاء بمدارس المتميزين

ومن جهة أخرى، وجه وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، بتطبيق معدل البقاء في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد بدءاً من العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من مديري مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد، في حضور مدير عام التعليم العام والاهلي والاجنبي دايخ جبار الغريري ومدير التعليم الثانوي محسن الزهيري ومدير شعبة المتميزين نور الدين الساعدي.

وناقش وزير التربية العراقي مع مديري المدارس الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد، وتنفيذ خطوات النهوض بالبنى التحتية وإعادة تأهيل وترميم مبانيها وحل المعوقات التي قد تعترض الدراسة فيها.

كما بحث وزير التربية العراقي توجه الوزارة إلى إشراك ملاكات مدارس المتميزين بدورات تطويرية ذات جودة عالية وتقنيات علمية متميزة ترفد الملاك بطرائق التدريس الحديثة، مع تأكيده مفاتحة الجهات العليا لإضافة امتيازات تخدم هذه الشريحة نظراً لدورها الكبير في رفد البلاد بثروات فذة ترتقي بمستقبل الاجيال في العراق.

وفي ختام اللقاء، وجه الوزير بتطبيق معدل البقاء في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد بدءاً من العام الدراسي المقبل، حرصاً من الوزارة على الحفاظ على المخرجات العلمية وتعزيزاً لرصانتها.