رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التربية تصدر بيانًا جديدًا بشأن تعطيل الدوام في المدارس

نشر
وزارة التربية العراقية
وزارة التربية العراقية

أصدرت وزارة التربية في العراق، اليوم الاثنين، بياناً جديداً بشأن تعطيل الدوام في المدارس، إذ أنه من المنتظر أن تجرى الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات ولتهيئة المراكز الانتخابية داخل المؤسسات التربية، مشددة الوزارة على أن هذا البيان هو لكل المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة عدا اقليم كردستان.

بيان جديد من وزارة التربية العراقية

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "تعطيل الدوام الرسمي يشمل كافة المدارس الحكومية والاهلية، وذلك اعتبارًا من غدًا الثلاثاء الموافق 12 من ديسمبر الجاري ولمدة أسبوع على أن يستأنف الدوام بالمدارس الأهلية والحكومية في العراق يوم الأربعاء الموافق 20 من نفس الشهر.

وتؤكد الوزارة، التزام المدارس جميعها بتوجيهات وزارة التربية في العراق، مشددة على أن المخالف سيتعرض لأشد العقوبات.

وأعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الأحد، عن تعطيل الدوام في المدارس لمدة أسبوع.

وذكرت وزارة التربية في بيان، أنه"تقرر تعطل الدوام الرسمي في المدارس كافة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 2023/12/12 ولمدة أسبوع واحد فقط على ان يستأنف الدوام يوم الأربعاء الموافق 2023/12/20"، مبينة إن "تعطيل الدوام يأتي تنفيذًا لتوجيهات الحكومة الوطنية واستعدادا لإجراء الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات وتهيئة المراكز الانتخابية داخل المؤسسات التربوية".

وأضافت، أنها "وجهت الملاكات التربوية والإدارات المدرسية بالتعاون التام مع اللجنة العليا والمفوضية المستقلة للانتخابات لإنجاح هذا المفصل المهم والعرس الوطني الديمقراطي".

وكشفت وزارة التربية في العراق، توفير جميع الإمكانيات اللازمة لمدارس الموهوبين.

وقال الناطق باسم الوزارة كريم السيد، إن "مدرسة الموهوبين لديها قانون خاص بها، وهيئة خاصة برعاية الموهوبين"، مبينا أن "الوزارة تتابع بشكل حثيث ودقيق جميع ما يتعلق بصلاحيات مدرسة الموهوبين ودعم إمكانياتهم".

وأكد أهمية توفير الإمكانيات لهذه الشريحة سواء على مستوى نوعية التعليم وجودته، بالإضافة الى تذليل كل العقبات.

وأضاف أنه "خلال العام الحالي أجرت الوزارة بعض التغييرات بهذا الصدد"، لافتا الى "دعم وزير التربية لهذه الشريحة".

وأعرب عن أمله بحصولهم على نتائج متميزة توازي مواهبهم وما يوازي استثناؤهم كطلبة نوعيين يشاركون بالملتقيات العلمية والعالمية"، منوها أن الوزارة تبحث دائما عن تذليل اي عقبة في طريق هذا النوع من المدارس.