رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة فتح تثمن موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين قسريا

نشر
غزة
غزة

ثمن الدكتور حسين حمايل المتحدث باسم حركة فتح، مواقف القيادة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي الرافض للتهجير القسرى للفلسطينين، متهما الولايات المتحدة بمنح الاحتلال الإسرائيلي الغطاء السياسي لمواصلة ارتكاب جرائمه في غزة.

قال المتحدث باسم حركة فتح، فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن جيش الاحتلال يرتكب الجرائم ويقصف المدنيين والأطفال والمستشفيات فى قطاع غزة، مؤكدا أن الوضع الكارثى فى القطاع بحاجة إلى قرارات على مستوى التصعيد الجارى.

رئيس وزراء فلسطين: نعمل مع مصر لإخراج الجرحى من غزة

ومن ناحية أخرى، طالب محمد أشتية رئيس وزراء فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي بفتح كل المعابر القائمة مع قطاع غزة، مجددا ورفض آلية قبرص لنقل المساعدات إلى غزة عبر البحر.

قال أشتيه، خلال مؤتمر صحفى، نعمل مع مصر لإخراج الجرحى من قطاع غزة، متهما الولايات المتحدة بتقديم دعما غير مشروط لإسرائيل دون الالتزام بالقانون الدولي.

أكد رئيس وزراء فلسطين، أن إسرائيل تحول غزة إلى مكان غير قابل للحياة.

بيان عاجل من منظمة الصحة العالمية

ومن ناحية أخرى، كشفت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها بشأن احتجاز العاملين الصحيين في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت الصحة العالمية، اعتقال بعض موظفيها وموظفي الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء توجههم إلى المستشفى الأهلي بغزة

وأوضحت الصحة العالمية، أنه تم إيقاف بعثة طبية بقيادة المنظمة إلى المستشفى الأهلي مرتين عند نقطة تفتيش شمال قطاع غزة.

ونوهت بأنها تبنت بالإجماع قراراً يدعو لإرسال مساعدات فورية إلى قطاع غزة لمواجهة ما وصفته بالوضع الصحي الكارثي، ويأتي ذلك كون الأزمة الصحية الهائلة تهدد القطاع مع استمرار القصف الإسرائيلي بلا توقف.

أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية، أن منظمة الصحة العالمية تعتمد قرارا يدعو لإرسال مساعدات فورية لغزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد.

وأعربت "منظمة الصحة العالمية"، عن قلقها العميق والشديد إزاء الهجمات المُستمرة على جميع المرافق الطبية في قطاع غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأحد.

وذكرت الصحة العالمية أنه لا يزال مستشفى العودة مُحاصرًا منذ 5 ديسمبر، واستشهد فردين من الطاقم الطبي أثناء عملهما داخله.