رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب اليوم 13 ديسمبر 2023 في مصر

نشر
الأمصار

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 في مصر التعاملات عند نفس مستويات سعر الذهب أمس الثلاثاء والتي شهدت تقلبات طفيفة لكنها أنهت التعاملات عند مستويات نشيطة.

وتبدأ اليوم الأربعاء اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تحديد سعر الفائدة وتمتد حتى غد الخميس وسط توقعات بتثبيت سعر الفائدة لكن البعض يتوقع بمفاجأة من البنك المركزي الأمريكي للأسواق بخفض الفائدة وهذا احتمال ضعيف.

سعر جرام الذهب عيار 24 

سعر بيع جرام الذهب عيار 24 اليوم بلغ 3200 جنيه.
لكن سعر شراء جرام الذهب عيار 24 هو 3188 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 21

بلغ سعر بيع جرام الذهب عيار 21 نحو 2800 جنيه.
بينما سجل سعر شراء الذهب 2790 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 2400 جنيه.
وناهز سعر شراء جرام الذهب عيار 18 نحو 2391 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

استهل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء في مصر تعاملانه عند مستوى 22400 جنيه، والسعر السابق من غير المصنعية أو الدمغة أو الضريبة.

سعر مصنعية الجنيه الذهب اليوم 

سعر مصنعية الجنيه الذهب اليوم، يتراوح  بين 300 و400 جنيه وذلك للجنيه الذهب المغلف، وزن 8 جرامات عيار 21، بينما يتراوح سعر مصنعية الجنيه الذهب غير المغلف ما بين 100 و 200 جنيه.

توقعات أسعار الذهب العالمية

توقعات أسعار الذهب العالمية تشير إلي الانخفاض الأسبوع المقبل، وفقا لرأي غرفة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

وتسود حالة الترقب ومحاولات استقراء التحرك المستقبلي للأسواق ، إلا أن السعر الحالي يمثل نقطة دخول جذابة للعديد من المستثمرين ، ويظل الجانب السلبي محدودا في الذهب مع السعر الحالي.

وبداية من اليوم ينتظر المستثمرون عددا من البيانات الاقتصادية على أساسها يتحدد مصير سعر الذهب وهي مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي.

كما ينتظر غدا الأربعاء  مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وقرار السياسة النقدية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، إضافة إلي قرار بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية، وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية يوم الخميس المقبل، ومسح التصنيع إمباير ستيت، مؤشر مديري المشتريات PMI يوم الجمعة.