رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة غدًا في السعودية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة تعليم محافظة الليث في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة الحضورية غد الأربعاء وتحويلها لتكون عن بُعد عبر منصة مدرستي، لجميع المدارس، ومنسوبي ومنسوبات إدارة الإشراف التربوي بالليث وبأضم.

بدورها، أعلنت إدارة تعليم بالقنفذة، تعليق الدراسة الحضورية ووتحويلها لتكون عن بعد عبر منصة "مدرستي"، لجميع مدارس تعليم القنفذة للطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وكتبت عبر منصة “إكس”، أنه “سيتم تحويل الدراسة يوم غدٍ الأربعاء، لتكون عن بُعد عبر منصة مدرستي، لجميع مدارس تعليم القنفذة طلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم”.

جاء ذلك بعد تحذيرات المركز السعودي للأرصاد بشأن حالة الطقس الغير مستقرة، وحرصًا على سلامة الجميع.

أرامكو السعودية تستحوذ على 40% من شركة غاز ونفط باكستان

وعلى صعيد اخر، أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم، توقيع الاتفاقيات النهائية للاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة ("قو").

وقال بيان صادر عن شركة أرامكو السعودية أن هذا الاستحواذ يمثل أول دخول للشركة في أسواق التجزئة للوقود في باكستان، مما يعزز إستراتيجية الشركة الخاصة بسلسلة القيمة في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي، وفقا لما ذكرته جريدة الرياض.

ومن المقرر أن تمكن الصفقة شركة أرامكو السعودية- بحسب البيان- من تأمين منافذ إضافية لمنتجاتها المكررة، وفتح أسواق جديدة أمام زيوت التشحيم التي تحمل العلامة التجارية فالفولين، بعد استحواذ أرامكو السعودية على أعمال المنتجات العالمية لشركة فالفولين الأمريكية في فبراير عام 2023م.

وأرامكو السعودية هي شركة سعودية وطنية النفط والغاز الطبيعي، مقرها الظهران، السعودية. قدرت قيمة أرامكو السعودية بين 1.25 تريليون دولار و7 تريليون دولار، مما يجعلها أكبر شركة في العالم.

تمتلك أرامكو السعودية أكبر احتياطي نفط خام مثبت في العالم، والذي يقدر بأكثر من 260 بليون برميل، وأكبر انتاج يومي من النفط.

أرامكو السعودية تمتلك، تشغل وتطور جميع موارد الطاقة في السعودية. حسب تقرير فوربس 2015، يقال أن أرامكو هي أكبر شركة نفط وغاز بالعالم.

يقع المقر الرئيسي للشركة في الظهران، السعودية، وتشغل الشركة أكبر شبكة هيدروكبون في العالم، منظومة الغاز الرئيسية.

وصل إجمالي إنتاجها من النفط الخام في 2013 إلى 3.4 بليون برميل، وتدير أكثر من 100 حقل نفط وغاز في السعودية، يشمل هذا احتياطيات تبلغ 288.4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وتشغل أرامكو السعودية حقل الغوار، أكبر حقل نفط بري في العالم، وحقل سفانية، أكبر حقل نفط بحري في العالم.

وجدير بالذكر، أن أرامكو السعودية، هي شركة تابعة للدولة، وتحت إشراف وزارة البترول السعودية. في 1 مايو 2015، أعلنت السعودية عن إعادة هيكلة أرامكو، وتشمل فصلها عن وزارة البترول.

وقال محمد الصبان المستشار السابق لوزير البترول السعودي علي النعيمي هذا القرار سيعطي الشركة مزيدا من المرونة في اتخاذ القرارات على أساس تجاري والاحتفاظ بالسيطرة المالية الكاملة.