رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الروسية: المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا مخطط إجرامي حقيقي

نشر
الأمصار

هاجمت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، واصفة إياها بأنها "مخطط إجرامي حقيقي لسحب الأموال".

وفي إحاطة إعلامية اليوم الثلاثاء، قالت زاخاروفا إن إجمالى تمويل واشنطن لكييف منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا بلغ حوالي 113 مليار دولار.

وأضافت أن نصف هذا التمويل ذهب إلى الاحتياجات العسكرية، والنصف الآخر لدعم الحكومة والاقتصاد الأوكراني.

وتابعت زاخاروفا أن هذا التمويل "هو مخطط إجرامي حقيقي لسحب الأموال، ولا يمكن لإدارة بايدن الاستمرار في هذه العملية إلى أجل غير مسمى".

يُذكر أن الولايات المتحدة تعهدت في وقت سابق بتقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 175 مليون دولار، وحذرت من أنها قد تكون الأخيرة إذا لم يوافق الكونجرس على استمرار التمويل.

روسيا تُعلن تدمير 26 طائرة بدون طيار أوكرانية

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها دمرت 26 طائرة بدون طيار أوكرانية كما اعترضت 15 أخرى فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إنه تم الليلة الماضية "إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا".

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 22 من المسيرات الأوكرانية واعترضت 13 أخرى فوق مياه بحر آزوف وأراضي جمهورية القرم.

وفي بيان منفصل ذكرت الدفاع الروسية أنه في حوالي الساعة السادسة صباح اليوم تم تدمير 4 مسيرات معادية واعتراض اثنتين أخريين فوق بحر آزوف.

وفي نهاية الشهر الماضي أفادت الدفاع الروسية بإسقاط 13 مسيرة أوكرانية حاولت استهداف مواقع في شبه جزيرة القرم.

روسيا تُعلن تدمير أكثر من 30 قطعة مدفعية تابعة للجيش الأوكراني

أعلن "ألكسندر سافتشوك"، رئيس المكتب الصحفي لمجموعة قوات "وسط" الروسية، أن هذه القوات تمكنت من التصدي وإحباط هجمات شنتها 3 ألوية ميكانيكية تابعة للقوات الأوكرانية على اتجاه كراسنوليمانسكي، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأحد.

وأضاف الضابط في حديث لمراسل "تاس": "قامت وحدات تابعة لمجموعتنا، في مناطق منطقة تورسكي وغابات سيريبريانسكي، بالتصدي لهجمات مجموعات اقتحامية من الألوية الميكانيكية 60 و63 و67 التابعة للقوات الأوكرانية.