رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللافي يستقبل سفيرة كندا لدى ليبيا

نشر
الأمصار

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبدالله اللافي اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان المجلس  سفيرة دولة كندا لدى ليبيا "ايزابيل سافارد" لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشادت السفيرة  بدور المجلس الرئاسي الريادي في ملف المصالحة الوطنية ونجاحه المميز كمؤسسة سيادية غير منحازة تعمل مع كل الأطراف وتحافظ على التوافق. 

و أكد  الافي على تقديره للرؤية الكندية حول معالجة الانسداد السياسي في ليبيا مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي مستعد للانخراط في أي مبادرة سياسية تؤدي إلى أي تقدم في المسار السياسي نحو الانتخابات وتضمن انخراط الجميع لحل كل المشاكل الحقيقية التي تحول دون تحقيق الاستقرار الكامل في البلاد.

وزير العمل في ليبيا يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير العمل والتأهيل في ليبيا علي العابد مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة العمل في ليبيا، أن الوزير أكد خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة متانة العلاقات بين ليبيا وإيطاليا، وحرص الوزارة على التعاون مع كافة شركاء العمل في كافة الملفات المشتركة، خاصة في مجال التدريب المهني لرفع كفاءة الباحثين عن العمل وتحسين مهاراتهم.

وأكد سفير إيطاليا متابعة جهود وزارة العمل في ليبيا ونشاطاتها؛ وأثنى على المجهودات المبذولة خاصة في تنظيم مؤتمر وزراء العمل بتجمع دول الساحل والصحراء الذي عقد موخراً بالعاصمة طرابلس.

وفي ختام اللقاء، أبدى الجانبان استعدادهما لتعزيز الشراكة في مجالات الاستثمار والعمل ضمن برامج مشتركة بين البلدين.

ليبيا.. باتيلي يستعرض محاور مُبادرته بشأن الانتخابات

أكد الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "عبدالله باتيلي"، سعيه لدفع العملية السياسية في هذه المرحلة عبر انخراط الأطراف الخمسة الرئيسية في الحوار، وهم رئيسي مجلسي النواب عقيلة صالح والدولة محمد تكالة، وقائد «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر، ورئيس «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، والمجلس الرئاسي، لتمثيل المناطق الثلاث الرئيسية في ليبيا، لكنه نبه إلى أن مساعيه تواجه بـ«الكثير من المقاومة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وفي آخر مبادراته الرامية لحل الأزمة سياسي، كشف باتيلي في مقابلة مع مجلة «جون أفريك» الفرنسية، السبت، إعلانه في 23 نوفمبر عن صياغة اقتراح جديد بعد مناقشات متعمقة مع جميع الأطراف المعنية.