رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يوقع مذكرة تفاهم مع "هواوي" الصينية في مجال الأمن السيبراني

نشر
هيئة الإعلام والاتصالات
هيئة الإعلام والاتصالات

وقع العراق مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" الصينية في مجال الأمن السيبراني وبناء القدرات، وذلك من خلال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الثلاثاء. 

العراق وشركة "هواوي" الصينية 

وتهدف المذكرة الذي وقع عليها العراق مع شركة “هواوي” الصينية إلى زيادة التفاعل بين الهيئة وشركة هواوي لزيادة فرص التعاون المستقبلية والابتكار المشترك وتبادل المعارف والدورات التدريبية والتطوير في مجال الأمن السيبراني للجهات الحكومية في العراق.

وأضاف البيان أنه وبحسب المذكرة فإن شركة هواوي ستدعم الهيئة في مجال الأمن السيبراني استناداً إلى تجارب الشركة في هذا المجال وتبادل الخبرات المشتركة بما يعزز قدرات الموظفين والمسؤولين الحكوميين بشكل منهجي.

يذكر أن هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، منفتحة على جميع الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات لغرض تطوير المهارات وتعزيز القدرات في مجال الأمن السيبراني.

العراق.. وزيرة الاتصالات تفتتح مشروع توسعة شبكة التراسل الوطني
 

وافتتحت وزيرة الاتصالات في العراق هيام الياسري، مشروع ترقية و توسيع  شبكة التراسل الوطني (شبكة هواوي ).

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري افتتحت اليوم الاربعاء مشروع ترقية و توسيع شبكة التراسل الوطني المنفذ من قبل شركة البيئة للبنى التحتية وتكنولوجيا الاتصالات  BICT وبتقنية شركة هواوي العالمية ، للنهوض بالبنى التحتية وتطوير شبكة التراسل الوطنية التابعة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية إحدى تشكيلات وزارة الإتصالات". 

وأشارت الياسري، بحسب البيان، الى ان "المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة والذي يواكب عدد من المشاريع الأخرى المزمع تنفيذها من قبل الوزارة حاليا وخططها الطموحة في مشاريع متطورة في المستقبل القريب ،وما يتطلبه من تهيئة مسارات متطورة رصينة تعمل بكفاءة عالية وبسعات كبيرة ومنها مشروع إنشاء شبكة بنى تحتية رديفة".

وتابعت: "ومشروع مد شبكة آليات ضوئية ضمن طريق التنمية ،ومشروع إطلاق الرخصة الوطنية الرابعة للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس، والسير قدما في مشاريع الاتمتة لجميع الدوائر الحكومية، ومشاريع الترانزيت والكوابل البحرية، وتفعيل مشاريع الكابل الضوئي FTTH".

العراق: تنسيق مع إقليم كردستان لملاحقة المضاربين بالعملة الأجنبية

أكدت مديرية الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، وجود تنسيق مع إقليم كردستان لتنفيذ القرارات القضائية ضد المتهمين بالجرائم ومن بينها جرائم التلاعب والمضاربة بالعملة الأجنبية، وفيما حددت المقبوض عليهم منذ آذار الماضي، أكدت اعتماد أساليب حديثة لدى مديرية التقنيات التابعة لها للوصول إليهم تضمن الحصول على الأدلة الدقيقة والإيقاع بالمتهمين سريعاً.