رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يؤكد أهمية تذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لمشاريع الاتصالات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت وزيرة الاتصالات في العراق هيام الياسري، اليوم الأربعاء، أهمية تذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لمشاريع الاتصالات في الديوانية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري، وصلت اليوم الى محافظة الديوانية، والتقت محافظها ميثم الشهد".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث واقع قطاع الاتصالات في المحافظة والمشاريع التي من شأنها تطوير القطاع بما يسهم في عكسها على المواطن بخدمات ملموسة". 

وأكدت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري وفقاً للبيان "أهمية تنسيق الجهود المشتركة بين مديرية اتصالات الديوانية وديوان المحافظة على كافة المستويات الفنية والإدارية والتقنية وتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لمشاريع الاتصالات في الديوانية".

من جانبه ثمن الشهد "زيارة الياسري إلى المحافظة"، مشيداً "بدورها في اتخاذ خطوات جريئة للنهوض بقطاع الاتصالات".

العراق وسوريا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاتصالات

ومن جهة أخرى، أعربت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، عن رغبتها التعاون مع سوريا في مشاريع النفاذ الضوئي والترانزيت، فيما ابدى السفير السوري في بغداد صطام جدعان رغبة بلاده بتقديم الدعم الكامل لحكومة الخدمات ووزارة الاتصالات العراقية.

وقالت وزارة الاتصالات العراقية، في بيان، ان "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت، سفير الجمهورية العربية السورية في بغداد صطام جدعان الدندح"، مبينا انه "تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوسيع آفاق التعاون المشترك، بما يسهم في النهوض بواقع هذا القطاع  في البلدين الشقيقين".

وأكدت الياسري للسفير السوري ان "الوزارة ماضية في إنجاز المشاريع التي ستسهم في تطوير واقع هذا القطاع في البلاد، ورغبة العراق الكبيرة للتعاون في هذه المجالات مع الدول العربية الشقيقة، لاسيما في مشاريع النفاذ الضوئي ومشاريع الترانزيت وغيرها".

ومن جانبه أثنى السفير السوري لدى العراق، "على جهود السيدة الوزيرة ودورها الكبير في النهوض بواقع قطاع الاتصالات في العراق"، مشيدا "بقراراتها الاخيرة الهادفة إلى إنعاش الواقع الاقتصادي في العراق ورفده بموارد مالية كبيرة".

واعرب عن رغبة بلاده "في تقديم الدعم الكامل لحكومة الخدمات ووزارة الاتصالات العراقية، وتعزيز العمل المشترك في هذه المجالات الإستراتيجية الحيوية".