رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بداعشي يعمل بصفة "ناقل" جنوب صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الإطاحة بداعشي يعمل بصفة "ناقل" في التنظيم الإرهابي جنوب محافظة صلاح الدين.

وذكرت الهيئة في بيان، ان "قوة مشتركة من اللواء 41 بالحشد الشعبي وخلية الصقور الاستخبارية، تمكنتا الاثنين، من الاطاحة بعنصر في فلول “داعش” الإرهابي جنوب محافظة صلاح الدين"، مبينة ان "ذلك جاء خلال عملية مشتركة وبعد متابعة وتعقب، حيث تمكنت القوة من القاء القبض على إرهابي يعمل بصفة “ناقل” في صفوف فلول “داعش” الإرهابي في منطقة يثرب."

وأضافت، أنه " جرى اتخاذ الاجراءات الاصولية اللازمة بحق المعتقل".

العراق.. المندلاوي: وجهنا بإنضاج قانون التنوع وحماية الأقليات

أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة في العراق محسن المندلاوي، الأقليات مصدر قوة للعراق وجزء اساسي من نسيج المجتمع، فيما وجه بإنضاج قانون التنوع وحماية الاقليات مطلع الفصل التشريعي المقبل .

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان في بيان، أن "محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة، استقبل في مقر اقامته، مساء الاثنين (كارلا خيجويان)، مدير البرامج في مجلس الكنائس العالمي بسويسرا، والوفد المصاحب لها الذي ضم (مدير منظمة كابني للمساعدات الانسانية بالعراق، ومدير منظمة افق للتنمية البشرية في العراق)".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة موضوعة التنوع والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع، والحفاظ على حقوق الاقليات، حيث رأى المندلاوي انها جزء اساسي من نسيج المجتمع ومصدر قوة العراق عبر التاريخ، مبينا ان الدستور حفظ حقوقها، وان السلطة التشريعية ساهمت بشكل فعال في سنّ القوانين التي تُعزز من دورها، وبينها قانون الناجيات الأيزيديات وباقي المكونات، وانه وجه لجنة حقوق الانسان النيابية بإنضاج مسودة قانون التنوع وحماية الأقليات لتشريعه مطلع الفصل التشريعي المقبل".

واكد المندلاوي مع مجلس الكنائس على ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد ازاء مايجري من انتهاك صهيوني للقوانين الدولية، وأهمية التحرك الجادّ لإيقاف استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس ودور العبادة في قطاع غزة، فضلاً عن ادخال المساعدات وإيقاف التهجير وإعادة الخدمات الاساسية لرفع المعاناة وانقاذ الفلسطينيين من الإبادة .

العراق: ضرورة توحيد الموقف العربي والعمل على وقف قصف الشعب الفلسطيني

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة توحيد الموقف العربي والعمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في مقر إقامته بقبرص، عددا من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى قبرص".