رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يوجه باعتبار عيد صوم الايزيديين عطلة رسمية لأبناء مكونها

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، باعتبار عيد صوم الايزيديين عطلة رسمية إلى أبناء المكون الايزيدي.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجّه باعتبار عيد صوم الايزيديين (روژين ئيزي) الذي يصادف أول يوم جمعة من شهر كانون الأول الشرقي، ويسبقه ثلاثة أيام من كل عام، عطلة رسميّة إلى أبناء المكون الايزيدي، والذي يصادف هذا العام بتاريخ 12-15 كانون الأول، سنة 2023".

من جانبه، أوضح فريق الإعلام الحكومي لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن "العطلة الخاصة بالمكون الايزيدي ستكون أربعة أيام تبدأ من يوم غد الثلاثاء حتى الجمعة المقبل".

العراق: ضرورة توحيد الموقف العربي والعمل على وقف قصف الشعب الفلسطيني

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة توحيد الموقف العربي والعمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في مقر إقامته بقبرص، عددا من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى قبرص".

وأضاف، أن "الرئيس تحدث في اللقاء عن التقدم الحاصل في الحياة السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق و زيارته إلى قبرص ولقائه بالرئيس خريستودوليدس وما نتج عنه من اتفاقات من شأنها توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد والثقافة والتعليم فضلاً عن توثيق آليات التواصل عن طريق الربط الجوي لتنشيط قطاع السياحة وتعميق العلاقات بين الشعبين العراقي والقبرصي".

وأوضح، أن "الرئيس استمع إلى آراء واستفسارات السفراء وبحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحتين العربية والدولية سيما ما يجري في قطاع غزة من اعتداءات وانتهاكات بحق المواطنين"، مؤكدا على "ضرورة توحيد الموقف العربي والعمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني ومنحه حق تقرير مصيره وفق ما تنص عليه الأعراف والقوانين الدولية".

وأشار البيان، إلى أن "الرئيس تحدث عن رؤية العراق لتوسيع آفاق التعاون البناء بين الدول العربية في مختلف المجالات"، مبيناً، أن "من أبرز التحديات التي تواجهها المنطقة وشعوبها حالياً هي التغيرات المناخية والبيئية لما لها من ترابط وثيق مع جميع أنماط الحياة وتأثير مباشر على عوامل التطور والتقدم".