رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. الحرية للإبداع تعرض الفيلم الأمريكي The Vanishing بالإسكندرية

نشر
الأمصار

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، الفيلم الأمريكي The Vanishing، في السابعة مساء غد الثلاثاء، بقاعة توفيق الحكيم، مجانا للجمهور، وذلك ضمن عروض نادي الإبداع السينمائي، بإشراف الناقد محمد كمال مبارك.. ويصاحب عرض الفيلم ترجمة من الإنجليزية إلى العربية.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم حول قارب إغاثة صغير يدنو من جزيرة صغير معزولة تبعد عشرين ميلا عن الساحل الوعر، بهدف الاستبدال الروتيني لحراس المنارة الثلاث بعد قضائهم وحيدين برفقة الضوء لمدة ست أسابيع، ويقترب القارب من الجزيرة أكثر فأكثر دون أي إشارة من الحراس الثلاث "توماس، وجيمس، ودونالد"، أو دليل على وجودهم، فقد اختفوا تماما.

العمل من بطولة الفنانين: جيف بريدجز، وكيفر ساذرلاند، ونانسي ترافيس نانسي، وساندرا بولوك، وجنرال بارك، وماجي ليندرمان، وليزا إيشهورن، وجورج هيرن، ولين هاميلتون، وغاريت بينيت غاريت، وجورج كاتالانو، وتأليف وكتابة Celyn JonesJoe Bone، وإخراج كريستوفر نيهولم.

فيلم "The Boy and the Heron" الياباني يتصدر شباك التذاكر في أمريكا

تصدر فيلم "The Boy and the Heron"، أحدث أعمال المخرج الياباني في مجال الرسوم المتحركة هاياو ميازاكي، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية.

أوضحت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة أن فيلم "The Boy and the Heron"، الذي بلغت إيراداته 12,8 مليون دولار في نهاية الأسبوع، بات الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الأسبوع الأول لطرحه في الصالات بين أفلام استوديوهات "غيبلي".

وتتمحور قصة فيلم "The Boy and the Heron"، على حياة صبي في الحادية عشرة يُدعى ماهيتو ينتقل مع والده من طوكيو إلى الريف بعد وفاة والدته في حريق.

youtube

وهناك، يلتقي طائر بلشون (المعروف بمالك الحزين الرمادي) ويصبح مرشدا له، يرافقه في رحلة التعرف على أسرار الحياة التي تشكل السمة المميزة لحكايات ميازاكي.

وبقي فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes" في مقدمة الترتيب أسبوعا رابعا على التوالي، محتفظا بالمركز الثاني، إذ بلغت إيراداته بين الجمعة والأحد 9,4 مليون دولار.

وحل فيلم "غودزيلا ماينوس وان" للمخرج الياباني تاكاشي يامازاكي من إنتاج استوديوهات "توهو" في المركز الثالث للأسبوع الثاني بإيرادات بلغت 8,3 مليون دولار.

تلاه "ترولز 3" مع 6,2 مليون دولار، فيما كانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم "ديزني" التحريكي الجديد "ويش" (Wish) الذي حقق 5,3 مليون دولار.

إيرادات فيلم "Napoleon" تتجاوز 138 مليون دولار عالميًا

زادت إيرادات فيلم الدارما التاريخية الجديد "Napoleon"، بحوالي 2 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري، إذ وصلت إلى 138 مليونًا و886 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي.

وانقسمت إيرادات فيلم Napoleon بين 47 مليون و 593 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و 91 مليون و 293 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي.

فيلم Napoleon من إنتاج Columbia Pictures، ويدور في إطار أكشن، مغامرة،  سيرة ذاتية، دراما، تاريخ، ووصلت مدته إلى ساعتين و 38 دقيقة.

يدور فيلم Napoleon، حول القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت، حيث يستكشف الفيلم ملحمة صعود نابليون إلى السلطة من خلال طبقته الاجتماعية، وطموحاته الشخصية وعلاقته بزوجته جوزفين.

فيلم Napoleon، من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة النجم العالمى خواكين فينيكس، وتشاركه البطولة الممثلة العالمية فانيسا كيربي في دور إمبريس جوزفين، وجودي كومر، وطاهر رحيم، ومارك بونار، وماثيو نيدهام.