رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سموتريش: "لو دخل حزب الله الحرب سنسوي بيروت ولبنان بالأرض"

نشر
وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

أكد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش ، أن حزب الله يفهم جيدًا أنه إذا تجرأ فسيكون التالي، معقبًا:"سنسوي بيروت ولبنان بالأرض".

تعليق وزير المالية الإسرائيلي على دخول حزب الله الحرب

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

واوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تمكن من اعتراض هذه الصواريخ وسقوط صاروخين في منطقة غير مأهولة.

ونشر الجيش الإسرائيلي اعتراضات صاروخية في منطقتي الجليل الأعلى والغربي عقب إطلاق صواريخ من لبنان.

الجيش الإسرائيلي يعترض صواريخ في منطقتي الجليل الأعلى والغربي

استهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي أطراف بلدات ‎الضهيرة ويارين والجبين وطيرحرفا وكونين وعيتا الشعب ورميش ويارون ومارون الراس وكفركلا جنوب لبنان، بحسب ماذكرت قناة المنار .

ومن جانب أخر، شدد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، على أنهم لن نحول شيكلا واحدا إلى غزة وخصمنا مئات ملايين الشيكلات من أموال السلطة الفلسطينية الشهر الماضي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وزير المالية الإسرائيلي: لن نسمح بتحويل أي أموال للسلطة الفلسطينية

وفي وقت سابق، توعد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أمس الأحد، بأنه لا يسمح بتحويل أي أموال للسلطة الفلسطينية، بعد ما نشره الإعلام العبري عن نية المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" تقديم تسهيلات اقتصادية للسلطة.

وقال سموتريتش لدى وصوله اجتماع الحكومة الإسرائيلية بحسب ما نقلت عنه قناة كان: "لن نقدم أي تسهيلات للفلسطينيين ولن يكون هناك أي شيء من هذا القبيل.. نحن نرفض أي خطوات بهذا الشأن".

وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي: "لن يتم تحويل أغورة واحدة للسلطة.. ولن يكون هناك أي إعفاء من الديون.. سيدفعون كل ما عليهم".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.