رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله اللبناني يقصف عدة مواقع لقوات الجيش الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أفادت إذاعة النور اللبنانية بان عناصر حزب الله اللبناني استهدفت  موقع العدو الصهيوني في "الجرداح" بجانب قصف مدفعي على اطراف ‎ االضهيرة و ‎يارين والجبين و ‎طيرحرفا.

كما تم استهداف موقعي العدو الصهيوني في بياض بليدا وحدب البستان، ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي  غارة على أطراف بلدة عيتا الشعب.

وفي وقت سابق قصفت مسيرة إسرائيلية صاروخين على أطراف بلدة عيترون.

وكانت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت ساحل خان يونس ورفح جنوبي القطاع بشكل مكثف

فيما أسقط العدوان الإسرائيلي 4 شهداء بينهم طفلان في قصف منزلاً غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وعلى صعيد اخر، بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان وبرامج عمل الوكالة حول اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بمقر رئاسة مجلس النواب اللبناني بعين التينة في العاصمة بيروت بحضور مديرة شئون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس.

الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل 600 سوري عبر الحدود

وكان أحبط الجيش اللبناني، محاولة تسلل 600 سوري عبر الحدود اللبنانية السورية، خلال الشهر الماضي.

وجاء إحباط هذه المحاولة في إطار الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني للتصدي لظاهرة التهريب غير الشرعي للأشخاص عبر الحدود اللبنانية السورية.

وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت العديد من الإجراءات للحد من هذه الظاهرة، بما في ذلك تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود، وتوقيع اتفاقات مع سوريا لمنع التهريب.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

وفي وقت سابق، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن قواته قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وصرح متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري: "هاجمت الطائرات المقاتلة، عددا من الأهداف لتنظيم حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. ومن بينها عدة مواقع عسكرية كان يديرها التنظيم".

وقال: "في وقت سابق من اليوم أيضا، تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية على مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة بيرنيت ورأس الناقورة.. ولا يوجد ضحايا، كما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

هذا وأعلن حزب الله مساء الخميس، عن استهداف عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية. ونشر مشاهد لعملية استهداف تلك المواقع، مشيرا إلى أنها تمت بالأسلحة المناسبة.

وكان كشف وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، اليوم الثلاثاء، عن رد بيروت على استهداف الجيش الإسرائيلي للجيش اللبناني، مشيرا إلى أن إسرائيل تقود حرب لتصفية الشعوب في لبنان وغزة.

وقال بوحبيب، في تصريحات صحفية، إنه سيبلغ الأمم المتحدة باستهداف الجيش اللبناني من قبل الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أن الرد اللبناني سيكون دبلوماسيا.

 

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل  .