رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء التحضير لتصوير مسلسل يحيى الفخراني الجديد "عتبات البهجة"

نشر
الأمصار

كشفت شركة العدل جروب، عن بدء التحضير لمسلسل يحيى الفخراني الجديد "عتبات البهجة" المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2024.

 

 

ونشرت الشركة صورة جمعت عدد من فريق العمل وهما المنتج جمال العدل والفنانة جومانا مراد والمخرج مجدي أبو عميرة.


وعلقت الشركة على الصورة: "بدء تحضيرات مسلسل عتبات البهجة للنجم الكبير يحيى الفخراني، بطولة النجمة چومانا مراد ومن إخراج الأستاذ مجدي أبو عميرة، رؤية تلفزيونية د.مدحت العدل عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد".

 

يحيى الفخراني: مصر لن تسمح بإزاحة مواطني غزة لسيناء


قال الفنان يحيى الفخراني، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإزاحة مواطني غزة إلى سيناء، مضيفًا بأن هذه الخطة لن يسمح الشعب المصري بتحقيقها.

وقال الفخراني في تصريحات تلفزيونية: "القضية الفلسطينية في القلب، مصر دائمًا كانت تتحملها على عاتقها، ولكن حدود مصر خط أحمر ولن يتم السماح بتجاوزها لتحقيق الأغراض الإسرائيلية".

 

يحيى الفخراني: الدراما المصرية مؤثرة في تشكيل ثقافة المجتمع المصري


انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما 2022، والذي ترأسه النجم يحيى الفخراني بتنظيم نقابة المهن التمثيلية،على خشبة مسرح المنارة للمؤتمرات الدولية.

 

بدأ المهرجان بكلمة الدكتور يحيى الفخراني رئيس المهرجان، الذي أعرب عن سعادته البالغة بالكم الهائل من النجوم الذين حرصوا على حضور حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما، وسط تصفيق حاد وترحيب كبير من الحضور منذ لحظة صعوده على خشبة مسرح الحفل.

 

 

وقال يحيى الفخراني إن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، تعتبر دورة تجريبية وقام بتسميتها الدورة الـ"زيرو" مشيرا إلى إنه يعتبر استكمالا لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، مشيرًا إلى إنه تم التحضير لفعاليات تلك الدورة على استحياء نظرًا لضيق الوقت، مؤكدًا أنه من المقرر أن تشهد فعاليات المهرجان العام المقبل إقبالًا أكبر من حيث عدد المسلسلات المشاركة.

 

وأكد الفخراني أهمية الدراما المصرية، ومدى تأثيرها في تشكيل ثقافة المجتمع المصري.

 


مهرجان الجونة السينمائي يستعرض "نافذة على فلسطين"



كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن تفاصيل القسم الخاص "نافذة على فلسطين"، الذي يتواجد ضمن فعاليات الدورة السادسة من المهرجان، والتي تنطلق في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر.

ويطرح "نافذة على فلسطين"، باقة مميزة من أبرز الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية وتبث معاناة شعب غزة، حيث اختيرت أفلام هذا القسم بمنتهي الدقة بهدف تسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي يمر بها هؤلاء البشر الصامدين بالرغم من القمع وجرائم الحرب الغير إنسانية التي تحدث داخل غزة، وكمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.