رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول في الصدارة.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة الـ16

نشر
الأمصار

اعتلى فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع نهاية منافسات الجولة السادسة عشرة من المسابقة، مساء الأحد، فوز كبير لتوتنهام على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف. 

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتربع فريق ليفربول على عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، بعد الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من مسابقة البريميرليج.

 

ويتصدر ليفربول، ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، مستفيدا من سقوط أرسنال أمام أستون فيلا 0-1 نفس الجولة، ليتوقف رصيد أرسنال عند 36 نقطة، وجاء أستون فيلا فى المركز الثالث برصيد 35 نقطة. 

ترتيب الدوري الإنجليزي
 

ويحتل مانشستر سيتي، فى المركز الرابع، برصيد 33 نقطة، بعد فوزه الصعب على مضيفه فريق لوتون تاون، بهدفين مقابل هدف، ثم توتنهام فى المركز الخامس، برصيد 30 نقطة، بعد فوزه الساحق على نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف. 


 

 

 

ترتيب الدوري الانجليزي

محمد صلاح يصل لـ 200 هدفًا مع ليفربول

كتب محمد صلاح نجم ليفربول، التاريخ أمام كريستال بالاس مساء اليوم السبت، في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم كريستال بالاس (1-0)، عندما سجل صلاح هدف التعادل في الدقيقة 76، بعد تسديدة ارتدت من قدم مدافع وخدعت الحارس.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، وصل صلاح إلى الهدف رقم 200 له مع ليفربول في كافة المسابقات، ليصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هذا الرقم.

وأضافت "أوبتا"، أن صلاح سجل الهدف رقم 150 له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو خامس أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المسابقة (247 مباراة).

ويسبق محمد صلاح كل من ألن شيرر (212 مباراة)، وسيرجيو أجويرو (217)، وهاري كين (218) وتييري هنري (220).

وتغنى الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز باللغة العربية على منصة "إكس"، بمحمد صلاح، حيث كتب: "أرهقت كاتب التاريخ يا ملك".

واعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل مؤقت، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه كريستال بالاس إلى فوز (2-1)، اليوم السبت في الجولة 16 من البريميرليج.