رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يصل لـ 200 هدفًا مع ليفربول

نشر
الأمصار

كتب محمد صلاح نجم ليفربول، التاريخ أمام كريستال بالاس مساء اليوم السبت، في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم كريستال بالاس (1-0)، عندما سجل صلاح هدف التعادل في الدقيقة 76، بعد تسديدة ارتدت من قدم مدافع وخدعت الحارس.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، وصل صلاح إلى الهدف رقم 200 له مع ليفربول في كافة المسابقات، ليصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هذا الرقم.

وأضافت "أوبتا"، أن صلاح سجل الهدف رقم 150 له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو خامس أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المسابقة (247 مباراة).

ويسبق محمد صلاح كل من ألن شيرر (212 مباراة)، وسيرجيو أجويرو (217)، وهاري كين (218) وتييري هنري (220).

وتغنى الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز باللغة العربية على منصة "إكس"، بمحمد صلاح، حيث كتب: "أرهقت كاتب التاريخ يا ملك".

Image

واعتلى ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل مؤقت، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه كريستال بالاس إلى فوز (2-1)، اليوم السبت في الجولة 16 من البريميرليج.

وتقدم كريستال بالاس بهدف سجله جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، ولكن الفريق تلقى ضربة موجعة بعد طرد جوردان أيو في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة التالية تمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل عندما سدد المصري محمد صلاح كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي كريستال بالاس وعانقت الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل هارفي إليوت الهدف الثاني لفريق ليفربول عندما مرر صلاح الكرة إلى إليوت ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ورفع ليفربول رصيده إلى 37  ليعتلي الصدارة، بفارق نقطة أمام آرسنال الذي يمكنه استعادة الصدارة في حال فوزه على أستون فيلا في لاحق من اليوم.

وأصبح هذا الانتصار هو 11 لليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في 4 مواجهات.

في المقابل، توقف رصيد كريستال بالاس عند 16 نقطة في المركز الـ14، بفارق الأهداف أمام بورنموث، بعدما تلقى الخسارة الثامنة في الدوري هذا الموسم.

ورد كريستال بالاس في الدقيقة الثامنة، عندما قطع مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك كرة جيفرسون ليرما، قلب ان تصل إلى المتحفز مارك جويهي أمام المرمى.

وأهدر كريستال بالاس فرصة خطيرة في الدقيقة 28، عندما شق جوردان أيو طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة أمام المرمى، مرت من أمام إدوارد ووصلت إلى ليرما الذي تابعها منخفضة، ليتصدى لها الحارس أليسون بيكر.