رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماجد الكدواني.. كيف فتحت «صدفة الديكور» أبواب النجومية

نشر
الفنان ماجد الكدواني
الفنان ماجد الكدواني

نجح الفنان المصري ماجد الكدواني بأسلوبه السهل والتلقائية الشديدة، في العبور إلى الجمهور، وتحقيق النجاح في السينما والمسرح والتليفزيون.

وبمناسبة عيد ميلاده الذي يحل اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، نسلط الضوء على مسيرته الفنية وأهم أعماله.

اسمه ماجد نبيل الكدواني، ومن مواليد عام 1967، وعاش في دولة الكويت 18 عاما رفقة عائلة، وبعد نجاحه في الثانوية العامة عاد إلى مصر، والتحق بكلية الفنون الجميلة قسم ديكور، ولم يخطط الفنان المصري ماجد الكدواني للعمل ممثلا.

وذات يوم استعانت إدارة الكلية بمجموعة من طلاب كلية الفنون الجميلة لعمل ديكور إحدى المسرحيات التي تعرض على مسرح الجامعة، وانضم ماجد الكدواني لزملائه وعن هذه الفترة من حياته يقول: "شاركت في إعداد ديكور وإضاءة مسرحيات عديدة على مسرح الكلية، لذلك سحرني المسرح وأصبحت حريصا على حضور بروفات جميع المسرحيات، وبعد تفكير قررت الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية وقدمت معهم العديد من العروض.. دخلت الفن بالصدفة".

أنهي ماجد الكدواني دراسته بكلية الفنون الجميلة، ولدعم موهبته التمثيلية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرته الفنية من خلال مشاهد محدودة في أعمال درامية مهمة منها مسلسل "أرابيسك" إنتاج 1994، و"زيزينا" عام 1997، و"نحن لا نزرع الشوك" عام 1999.

بعد ذلك توالت أعمال ماجد الكدواني، وقدم عبر التليفزيون 11 مسلسلا وتوهج في السينما وقدم من خلال شاشتها الكبيرة ما يقرب من 60 فيلما من أبرزها " حرامية في كي جي تو، جاي في السريع، عسكر في المعسكر، صعيدي رايح جاي، الرهينة، فضل ونعمة".

وينتظر الفنان ماجد الكدواني عرض أحدث أفلامه وهو "أبو نسب" والذي يجمعه بنجل الفنان محمد إمام نجل الزعيم والجميلة ياسيمن صبري، وعبر حساباته على مواقع التواصل تحدث إمام عن عمله مع الكدواني إذ قال: "سعيد بالشغل معك وتشرفت بالوقوف بجانبك.. موهبتك حافز وأخلاقك درس.. شكرًا على كل حاجة".

ماجد الكدواني ينضم لفيلم "أبو نسب"

انضم النجم ماجد الكدواني لفريق عمل فيلم " أبو نسب " بطولة النجم محمد إمام حيث سيبدأ تصوير مشاهده أول مارس المقبل.

ويجمع الفيلم، محمد إمام وشقيقه المخرج رامي إمام بعد غياب سنوات، حيث قدما سوياً فيلم "حسن ومرقس" عام 2008، وكان العمل بطولة النجم الكبير عادل إمام وعمر الشريف، والذي ظهر من خلاله محمد إمام للجمهور، وكان بمثابة انطلاقته القوية في عالم الفن.

فيلم "أبو نسب" يكتب له السيناريو والحوار أيمن وتار، ويخرجه رامي إمام، وإنتاج أحمد الجنايني، ومن المقرر أن ينطلق التصوير أواخر شهر نوفمبر الجاري، خاصة أن الشركة المنتجة تعمل حالياً على التعاقد مع الممثلين، بالإضافة إلى اختيار البطلة النسائية أمام بطل العمل محمد إمام، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الأيام المقبلة.