رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان أم الإمارات 2023.. 24 يومًا من المرح والترفيه

نشر
مهرجان أم الإمارات
مهرجان أم الإمارات

يأخذ "مهرجان أم الإمارات 2023" أحد أكبر المهرجانات الترفيهية والوجهة العائلية الفريدة للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة المتنوعة والمغامرات المبهرة والـعروض الترفيهية الحية على مـدار 24 يوما.

واستقطبت الدورة السابعة من "مهرجان أم الإمارات 2023" الذي انطلقت فعالياته، الجمعة، على كورنيش أبوظبي أعدادا كبيرة من الزوار من الأسر والعائلات والأطفال وحظيت فعالياته بتفاعل جماهيري كبير من مختلف الجنسيات والأعمار.

ويضـم "مهرجان أم الإمارات"، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة- أبو ظبي، العديد من الأنشطة الترفيهية، بدءاً من التراكيب الفنية الخاطفة للأنظار، ومفاهيم عالم الطبخ الشهية، وصولا إلى الألعاب والمغامرات والجولات الكرنفالية.

مهرجان أم الإمارات 

مهرجان أم الإمارات

وتتوزَّع فعاليات "مهرجان أم الإمارات 2023" في هذه الدورة على 4 مناطق هى منطقة التسلية، ومنطقة التشويق، ومنطقة الترفيه، وحي التسوق والتذوق، ويقدم فيها مزيج من التجارب المحلية والعالمية في التسوق، ليستمع الزوار بمجموعة غنية من الأطعمة والمشروبات، وأنشطة متنوعة، تشمل جولات المتنزهات الترفيهية، وورش العمل الإبداعية العملية، والتجارب التفاعلية للألعاب الواقعية والواقع الافتراضي.

وتناسب أنشطة "مهرجان أم الإمارات 2023" مختلف الأعمار مثل اللعب في غرف الهروب، ومغامرات ألعاب الفيديو، ومنافسات كرة السلة، ومضمار سباقات سيارات الجيب، وحلبة التزلُّج وغيرها.

وتحظى العائلات ضمن منطقة التسلية بفرصة الانغماس في مغامرة فريدة من نوعها واستكشاف عوالم "باربي" و"سونيك" على أرض "سبيس تون"، إلى جانب زيارة تحف "بالمقلوب: ذا أبسايد داون" من أمستردام، وهو تجربة تفاعلية تضفي الكثير من المرح وتقدم فرصة استثنائية لالتقاط صور داخل حوض مليء بالكرات، فضلا عن خدع بصرية مدهشة.

ويستمتع الأطفال بالعديد من الألعاب والمغامرات الرائعة، من خلال الغوص في مساحة لعب هائلة تضم بيتاً مليئاً بالألعاب وأراجيح وكابينة هـاتف ومتجر أقراص جراموفون وغـرفـة تزلج، مع الاستمتاع بجولات الكرنفال، وألعاب سيارات التصادم، وجولات الكاروسيل، وألعاب المهارات والفنون، والحرف اليدوية.

وبالانتقال إلى منطقة التشويق يخوض الـزوار تجارب ممتعة، بما فيها "مغامرات الهرب" من الزومبي داخـل غرفة الرعب، و"اختبار المهارات" داخـل مسار سيارات دفع رباعي مصممة لالتقاط أجمل الصور، إضافة إلى فرصة الاستمتاع بعروض مدهشة على لــوح الـتـزلـج داخـــل منطقة "سكيت أم الإمارات“ من (RollDXB).

ويستكشف العائلات في منطقة التسوق والتذوق في "مهرجان أم الإمارات" مزيجاً مـن النكهات الشرقية والغربية التي تقدمها مجموعة من المطاعم العربية والعالمية، إلى جانب خوض تجربة المهارة اليدوية التي تعكس جوهر المنطقة العربية ‏‎وطوال المهرجان.

وسيحظى عشاق الموسيقى بفرصة للانطلاق في رحلة مليئة بالألحان الغنائية الممتعة ومشاهدة العديد من العروض المحلية والعالمية داخل منطقة الترفيه في المهرجان، مع عروض لفنانين رائعين من بينهم نانسي عجرم ورامي صبري ودي جي أصيل في 9 ديسمبر/كانون الأول، وفرقة بلاك آيد بيز في 13 ديسمبر/كانون الأول، وفرقة تقدم أغاني الفنانة تيلور سويفت ليتس سينج تايلور في 16 ديسمبر/كانون الأول، ورشا رزق في 23 ديسمبر/كانون الأول، وكايروكي والفرعي في 30 ديسمبر/كانون الأول، وسيف نبيل وتامر حسني في ليلة رأس السنة 31 ديسمبر/كانون الأول.

وسيحتفي مهرجان أم الإمارات في أبو ظبي بروح الموسم الساحرة داخل مناطق مختلفة، ليختتم بنهاية رائعة لليلة رأس السنة الجديدة على طول كورنيش أبو ظبي الخلاب.

مهرجان أم الإمارات