رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والجزائر تبحثان سبل التعاون في دعم المشروعات الصغيرة الناشئة

نشر
الأمصار

بحثت مصر والجزائر، خلال مشاركة مصر في قمة الوزراء الأفارقة المكلفين بالمؤسسات الناشئة، المنعقدة على هامش "النسخة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة"، سبل التعاون في دعم المشروعات الصغيرة الناشئة.

وخلال مشاركته في القمة، أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على إتاحة مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني للشركات الصغيرة الناشئة وتهيئة البيئة التنظيمية اللازمة لنموها في مصر والتوسع فيها بهدف المساهمة في خلق فرص عمل لائقة وواعدة ومستدامة للشباب والخريجين من أصحاب الأفكار الريادية.

كما أشاد رحمي بالتنظيم المتميز للمؤتمر فى نسخته الثانية والذى يعد خطوة هامة على مستوى التعاون الإقليمى من أجل النهوض بالمؤسسات الناشئة والشباب المبتكر، لمساعدتهم في التغلب على التحديات التنموية التي تواجهها القارة في جميع المجالات.

وناقش رحمي مع السفير المصرى لدى دولة الجزائر الدكتور مختار وريدة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي المصري الجزائري في مجالات المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، كما أجرى لقاءاً بالدكتور ياسين وليد الصغيرة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة بالجزائر.

وأشار رحمي إلى الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الشركات الناشئة في تحقيق النمو الاقتصادي وإمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الإطار مؤكدا أن الجهاز يستهدف زيادة التعاون مع دولة الجزائر الشقيقة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال.

 

وفي سياق أخر، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الأعمال بالمتحف المصرى الكبير، لمتابعة سير العمل  والوقوف على آخر المستجدات.

وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية بدأت فتح الدرج العظيم بـ المتحف المصري الكبير اعتبارا من ديسمبر الجاري، وذلك ضمن الجولات الإرشادية المحدودة التي بدأ تنفيذها بالمتحف منذ مارس الماضي.

المناطق المسموح بزيارتها في المتحف المصري الكبير 

وتشمل الجولات الإرشادية الموجودة بالمتحف المصري الكبير كل من مناطق الدرج العظيم، والمسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجى.

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي الحالي لمشروع المتحف المصري الكبير، وذلك بحضور كل من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني المصري، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير، والسفير عمر سليم مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، ويمنى البحار  مساعد وزير السياحة للشئون الفنية، والدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف، ومسئولي الجهات المعنية.