رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 ملايين شخص يشتركون في منصة "إكس" خلال ديسمبر

نشر
الأمصار

قالت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لمنصة "إكس"، إن أكثر من 10 ملايين شخص انضموا إلى الموقع، خلال ديسمبر الجاري.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه الشركة، المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، أخطار تكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار، بحلول نهاية العام، بعد وقف علامات تجارية كبرى حملاتها الترويجية على المنصة، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

 

ولم يتسن بعد، الوصول إلى "إكس"، التي لا تنشر بيانات عن المستخدمين بشكل منتظم، للتعليق على كيفية مقارنة عمليات الاشتراك في ديسمبر بالمتوسط، أو سبب كشف ياكارينو عن الرقم، وفق "رويترز".

 

صاحب منصة التواصل الاجتماعي إكس إيلون ماسك يثير الجدل بغزة


تجاوب صاحب منصة التواصل الاجتماعي  إكس إيلون ماسك مع دعوة حركة حماس لزيارة غزة أسوة بزيارته إلى إسرائيل، وقال في رده "يبدو الأمر خطيرًا بعض الشيء في الوقت الحالي، لكنني أعتقد أن غزة مزدهرة على المدى الطويل أمر مفيد لجميع الأطراف".

الرد على دعوة حماس لزيارة القطاع

وكان ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان، قد دعا، صاحب منصة التواصل الاجتماعي  إكس إيلون ماسك  إلى زيارة قطاع غزة خلال مؤتمر صحافي في بيروت قائلا: "ندعو إيلون ماسك لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم المجازر والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا، التزامًا بمعايير الموضوعية والمصداقية، وابتعادًا عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه المشروعة".

تشغيل ستارلينك في غزة

قالت إسرائيل،  إنها اتفقت من حيث المبدأ مع صاحب منصة التواصل الاجتماعي  إكس إيلون ماسك، الذي يزور إسرائيل حالياً، على استخدام خدمة اتصالات «ستارلينك» التابعة لشركة «سبيس إكس» في قطاع غزة.

ويبدو أن البيان الصادر بهذا الشأن عن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، يمثل تراجعاً عن معارضته الشهر الماضي لاقتراح ماسك تقديم دعم «ستارلينك» إلى «منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً» في غزة، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وزار الملياردير وصاحب منصة التواصل الاجتماعي  إكس إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحد الكيبوتسات في جنوب إسرائيل حيث شنّت حركة «حماس» هجومها في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

 وقال نتنياهو لماسك خلال حوار نُشر على حسابه على منصة «اكس» (تويتر سابقاً) في نهاية زيارتهما إلى كفار عزة: «علينا نزع سلاح غزة بعد تدمير (حماس)»، و«القضاء على التطرف» في الأراضي الفلسطينية.

ونشر مكتب نتنياهو لقطات تظهر الرجلين يسيران بين أنقاض في الكيبوتس. وتابع نتنياهو: «علينا إعادة بناء غزة وآمل أن أحصل على مساعدة أصدقائنا العرب في هذا الأمر». وأعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارعي عن اتفاق مبدئي بشأن استخدام خدمة الإنترنت عبر نظام «ستارلينك» للأقمار الصناعية المملوك لإيلون ماسك في إسرائيل وقطاع غزة.