رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: السيول تجرف سيّدة ورضيعتها اليوم

نشر
سيول
سيول

لقيت سيدة تبلغ من العمر 31 وابنتها رضيعة السنتين مصرعهما بعد أن جرفتهما سيول أحد الأودية في ولاية بومرداس، 50 كم شرق العاصمة الجزائر، مساء اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023.

وقالت الحماية المدنية الجزائرية، إن مواطنين تمكنوا من انتشال الأم، فيما انتشل عناصرها جثة الرضيعة لاحقا.

وشهدت ليلة الخميس إلى الجمعة، تساقطا هاما للأمطار في عدد كبير من الولايات الجزائية، وينتظر أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الشرقية للبلاد، بداية من مساء اليوم الجمعة.

الجزائر.. تبون يُصدر قرارات جديدة بشأن تعديلات حكومية

كشفت "الرئاسة الجزائرية"، عن قرارات جديدة للرئيس "عبد المجيد تبون" بشأن تعديلات في الحكومة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان: "قرر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إنهاء مهام وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني".

وأضاف البيان: "بعد استشارة الوزير الأول نذير العرباوي، عين الرئيس السيد يوسف شُرفة وزيرا للفلاحة والتنمية الريفية، كما عيّن محمد لحبيب زهانة وزيرا للنقل".

وفي 11 نوفمبر، عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نذير العرباوي، وزيرا أول (رئيسا للوزراء)، خلفا لأيمن بن عبد الرحمان الذي أُنهيت مهامه.

كذلك عين الرئيس الجزائري المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والشؤون القضائية والعلاقات مع المؤسسات والتحقيقات والتأهيلات، بوعلام بوعلام، مديرا لديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة.

رئيس الجزائر: "العام الجديد سيكون سنة الإصلاح البنكي العميق"

أكد الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، أن 2024 ستكون سنة الإصلاح البنكي العميق، وذلك وفق تصور جديد وشامل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه تبون، الأحد، مع أعضاء الحكومة، والذي تم تخصيصه لدراسة عدد من المسائل الاقتصادية.

أردوغان: الجزائر من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطينية.

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بموقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية، وبحسب ما كشفته وكالة "الأناضول".

جاء ذلك في تصريح للرئيس أردوغان، في كلمته عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي، أمس الأربعاء في العاصمة أنقرة. 

وأوضح أردوغان، أن الجزائر من أبرز المدافعين عن القضية الفلسطيـنية، وقال : “في لقائي مع الرئيس عبد المجيد تبون، أكدنا باعتبارنا دولتين شقيقتين دعمنا القوي لغزة وللقضية الفلسطينية”. مؤكدا أن زيارته الأخيرة للجزائر التي وصفها بأحد أهم الشركاء التجاريين لتركيا في شمال إفريقيا، كانت ناجحة للغاية على مستوى العلاقات الاقتصادية، خاصة في قطاعي الطاقة والمقاولات. 

وكشف أردوغان أنهم توجوا الزيارة بإضافة بعد استراتيجي لآلية المجلس بين الجزائر وتركيا. للإشارة، فقد زار الرئيس التركي في 22 نوفمبر الماضي العاصمة الجزائرية، والتقى فيها نظيره تبون، وشهدت زيارته توقيع 12 اتفاقية تعاون بين البلدين.