رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تواصل المعارك العنيفة بين الجيش والدعم فـي الخرطوم

نشر
الخرطوم
الخرطوم

تواصلت المعارك العنيفة في العاصمة السودانية الخرطوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أمس الخميس وشن الجيش غارات مكثفة على تجمعات الدعم السريع حول الإذاعة بأم درمان، وفي منطقة العرضة والعباسية والجريف غرب.

في غضون ذلك، استمرت عمليات القصف المدفعي للجيش السوداني على مواقع الدعم السريع في عمق أم درمان القديمة، وفي اتجاه مدينة بحري فيما أطلقت قوات الدعم السريع عدة قذائف صاروخية من منصاتها شرق وجنوب الخرطوم على مواقع الجيش بالقيادة العامة وسلاح الإشارة في مدينة بحري مع تصاعد لسحب الدخان في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش شن ضربات بالمدفعية الثقيلة على مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع في أحياء وسط وشرق الخرطوم ووسط وجنوب أم درمان.

كما شن الجيش غارة جوية على أحياء شرق النيل شرقي العاصمة، وقال سكان إنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في منطقة بابكر والحاج يوسف التي تنتشر فيها قوات الدعم السريع.

ونفذت قاعدة كرري العسكرية قصفاً مدفعياً استهدف مواقع تابعة للدعم السريع، وأفادت مصادر محلية بتساقط عدد من القذائف في ام درمان الثورة، الحارة الثانية والرابعة، وكذلك تم استهداف الثورة الحارة العاشرة.

السودان.. قوات الدعم السريع تهاجم مناطق بولاية نهر النيل والقضارف

قالت مصادر محلية إن قوة من الدعم السريع في السودان على متن حوالي 20 سيارة قتالية وصلت، الخميس، إلى بلدة نائية بولاية نهر النيل، شمالي السودان، واعتدت على قسم شرطة في المنطقة القريبة من نهر عطبرة.

وحسب شهود عيان تحدثوا لصحيفة سودان تربيون فإن القائد أبو عاقلة كيكل المنضم حديثا للدعم السريع وصل على رأس قوة مكونة من 17 سيارة قتالية إلى قرية “أم شديدة” الواقعة شرق مدينة الدامر بولاية نهر النيل على تخوم سهل البطانة وولاية القضارف.

ونهبت القوة سيارة قسم الشرطة بالقرية وأسلحة وذخائر قبل أن تغادر المنطقة على عجل وسط أنباء عن استهداف الطيران الحربي للقوة بعد خروجها من القرية.

وأفادت مصادر محلية أيضا أن ذات القوة هاجمت ونهبت مناجم الذهب بمنطقة “ود بشارة” التابعة لولاية القضارف والتي تضم أحد أكبر مناطق تعدين الذهب في سهل البطانة.