رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: الخسائر تساعدك على النهوض.. ولن نستعجل عودة دي بروين

نشر
الأمصار

أكد الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن الخسارة في الجولة الماضية ضد أستون فيلا أصبحت من الماضي، وأن التركيز حاليا على مواجهة لوتون تاون التي تجمعهما الأحد بملعب الأخير، في الجولة الـ16 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: " نحن في ديسمبر، لم ننهي الدور الأول بعد، ما زال هناك العديد من المباريات، ما زال هناك العديد من الأمور المثيرة أمامنا والتي علينا تقبلها، مع تواجد هذا في تفكيرنا نقول حسناً يجب أن نعمل".

وعن الخسارة ضد أستون فيلا علق: " ربما كنا بحاجة إلى تلك الخسارة، النتائج السيئة تساعدك على فهم مدى صعوبة ما فعلناه ومدى صعوبة ماسنواجهه في المستقبل، أرى الجوع لدى جميع الفرق للتغلب علينا، لكي نتعافى ونعود كان يجب أن نخسر".

أضاف: " ربما الفريق كان يحتاج إلى هزّة، والنتائج السيئة التي حدثت يمكن أن تساعد، أتوقع لحظات كهذه دائمًا. لم أكن أتوقع أربع مباريات دون فوز. أستون فيلا فريق رائع في الوقت الحالي. كان لدي شعور بأنهم سيكونون منافسين ".

وعن دي بروين قال: " كيفن دي بروين بدأ يجري على العشب، سيعود في وقت عودته، لن نطلب منه الاستعجال، عندما يعود سوف نستقبله ونرحب به بأذرع مفتوحة".

وعن المنافس: "علينا أن نذهب إلى لوتون ونتكيف مع طريقة لعبهم لوتون يؤدي بشكل جيد حقًا، لقد رأينا ما فعلوه ضد أرسنال، نحن لسنا بعيدين كلياً عن مستوانا، لذلك سنحاول العودة".

تابع: " كنا في الصدارة قبل فترة قليلة، لكن نحن واجهنا فرق القمة في البريميرليغ، تشيلسي ليفريول توتنهام استون فيلا، هذه اقوى الفرق حالياً، الموسم الماضي كنا خلف ارسنال بثمان او تسع نقاط بسبب الاصابات التي تعرضنا لها".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع بترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة، وفارق 6 نقاط عن المتصدر أرسنال.

نشرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، تقريرًا تحدثت فيه عن أسباب تراجع نتائج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، في الفترة الأخيرة.

ولم يحقق مانشستر سيتي الفوز في آخر 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج، وتراجع إلى المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن المتصدر آرسنال.

وتعادل مانشستر سيتي 4/4 مع تشيلسي ثم 1/1 مع ليفربول وكلاهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم فاز 3/2 على لايبزيغ الألماني بدوري أبطال أوروبا قبل أن يتعادل مجددًا وهذه المرة مع توتنهام 3/3 في الدوري الإنجليزي الممتاز وتلاها الخسارة 0/1 أمام أستون فيلا في البريميرليج أيضًا.

أسباب تراجع نتائج مانشستر سيتي

وبحسب الصحيفة، فقد غير مانشستر سيتي بالفعل جوهر الفريق، بسبب الإصابات أو الإيقاف أو سوق الانتقالات، ما أفقده الكثير هذا الموسم، خاصة اللاعبين الذين كانوا سبب النجاح في السنوات الأخيرة، وليس أقلها ثلاثية 2022/2023.

ولعب لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين 20 دقيقة طوال هذا الموسم، ولم يلعب جون ستونز أكثر من ذلك بكثير، وتم إيقاف رودري 4 مباريات، ورحل إلكاي جوندوجان ورياض محرز في الصيف.

ووفقًا لـ"ذا أتلتيك" فإن هذا الأمر يبدو السبب الأول في تراجع مانشستر سيتي هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر سيتي كان يسيطر على المباريات بفضل لاعبين مثل جريليش ورياض محرز وجوندوجان وستونز ورودري، لاتخاذ القرارات الصحيحة، ولعب التمريرة الآمنة وإعادة تدوير الكرة.

وأوضحت أن مانشستر سيتي لديه لاعبون مثل فيل فودين وجوليان ألفاريز وجيريمي دوكو وكلهم يحاولون الاندماج مع إيرلينج هالاند.

ورغم أن جميع هؤلاء اللاعبين رائعون إلا أنهم جميعًا لاعبون مباشرون، فسيلعبون بطريقة مباشرة أكثر، ولكن ليس دائمًا بطريقة مضمونة، ويظهر هذا الأمر أمام الفرق القوية.