رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موقف دي بروين من كأس العالم للأندية بعد انضمامه لقائمة مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

تواجد البلجيكي كيفين دي بروين في قائمة فريقه مانشستر سيتي لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر الجاري، وتقام في المملكة العربية السعودية.

وشهدت قائمة مانشستر سيتي، عودة كيفين دي بروين بعد طول غياب بسبب الإصابة، حيث لم يلعب مع السيتي منذ تعرضه لإصابة في أوتار الركبة في اليوم الافتتاحي للموسم، وخضع لعملية جراحية.

وبحسب شبكة "مانشستر إيفينينج نيوز" دي بروين سيسافر مع بعثة مانشستر سيتي في كأس العالم للأندية، وسميثل الفريق كقائد، لكن لن يشارك في البطولة.

وأكد بيب جوارديولا مؤخرًا أن دي بروين لن يعود للمشاركة مع الفريق إلا في شهر يناير القادم.

وسبق وقال دي بروين إنه لا يتوقع العودة حتى يناير وهو ما أكده جوارديولا أيضًا قبل أسبوعين.

وقال جوارديولا: "إذا قال يناير، فسيكون يناير، كنت أتمنى أن يبقى معنا طوال الموسم لكنه الآن يعاني من إصابة صعبة وجراحة وسيعود ديسمبر أو العام الجديد، لذلك ستكون سنة جديدة سعيدة للجميع".

رغم الإصابة.. دي بروين في قائمة مانشستر سيتي بمونديال الأندية

شهدت قائمة مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، تواجد نجمه البلجيكي كيفن دي بروين، رغم إصابته، فى القائمة التى سيخوض بها السيتزينز منافسات كأس العالم للأندية 2023، والتى تستضيفها مدينة جدة السعودية، خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري. 

ويغيب دي بروين عن صفوف مانشستر سيتي، منذ شهر أغسطس الماضي، بعد إصابته خلال مواجهة بيرنلي فى الدوري الإنجليزي. 

 

كما ضمت قائمة مانشستر سيتي، النجم النرويجي إيرلينج هالاند، بالإضافة إلى البرتغالي برنادرو سيلفا والحارس البرازيلي إيدرسون. 

 

ويبدأ السيتي، مواجهاته فى مونديال الأندية 2023، من نصف النهائي، بمواجهة الفائز من لقاء ليون المكسيكي مع اوراوا ريد دياموندز الياباني، يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الحالي.

ويخوض أبناء المدير الفنى الإسباني بيب جوارديولا، كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه. 

 

وضمت قائمة السيتي كل من: 
 

قائمة السيتي

وتوج البلجيكي جيريمي دوكو، بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد الأداء القوي الذذى ظهر عليه خلال مباريات الفريق فى مختلف المسابقات. 

وتوج دوكو، بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي خلال شهر نوفمبر الماضي، على حساب على كل من فيل فودين الوصيف والنجم النرويجي إيرلينج هالاند، صاحب المركز الثالث.

 

وساهم النجم البلجيكي صاحب الـ 21 عاما، في تسجيل 5 أهداف خلال 5 مباريات، إذ سجل هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وكان مانشستر سيتي، قد نجح في التعاقد مع دوكو، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، من رين الفرنسي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 60 مليون يورو.