رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: رغم وحشية إسرائيل إلا أنها لم تنجح في كسر صمود غزة

نشر
أردوغان
أردوغان

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه رغم وحشية إسرائيل إلا أنها لم تنجح في كسر صمود غزة، وذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلي المستمر والعدوان الغاشم على عدد من المناطق في قطاع غزة.

تصريحات أردوغان

وأوضح أردوغان، أن إسرائيل فشلت في كسب معركة الإعلام أيضا، وذلك خلال تصريحات له اليوم الجمعة.

وأوضح رجب أردوغان، أن نحو 18 ألفا من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال قتلوا في غزة وتلك المجازر تظهر أهمية دور الإعلام الحر والعادل.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة له بقمة الخليج أن علاقة تركيا مع دول الخليج تشهد تطورا بشكل كبير، مؤكدًا أن وجوده في اجتماع دول مجلس الخليج اليوم  يعكس هذا التطور.

أجرىرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قبل اجتماع مجلس الأمن بشأن غزة المقرر غدا الأربعاء.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة التركية، بحث الجانبان خلال الاتصال تطلعات المجتمع الدولي حيال الهجمات الإسرائيلية غير القانونية، ومقترحات حل الأزمة الإنسانية، والجهود الرامية للسلام الدائم.

وأكد أردوغان خلال الاتصال مواصلة إسرائيل انتهاك القانون الدولي وقانون الحرب والقانون الإنساني بشكل متهور، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، مشددا على ضرورة محاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها أمام القانون الدولي.

وأعرب الرئيس التركي عن تعازيه لجوتيريش في أكثر من 100 من موظفي الأمم المتحدة فقدوا أرواحهم خلال الهجمات الإسرائيلية على غزة.

ولفت إلى أن زيارة جوتيريش الشخصية لبوابة رفح الحدودية كانت مفيدة في لفت انتباه المجتمع الدولي إلى هذه النقطة.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها في غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا.