رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان : قتل الأطفال والنساء جريمة حرب يجب أن تحاسب عليها إسرائيل

نشر
أردوغان
أردوغان

 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة له بقمة الخليج أن علاقة تركيا مع دول الخليج تشهد تطورا بشكل كبير، مؤكدًا أن وجوده في اجتماع دول مجلس الخليج اليوم  يعكس هذا التطور.

وأكمل حديثة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مشيرًا إلى ان  قتل الطفال والنساء جريمة حرب يجب أن تحاسب عليها إسرائيل .

أردوغان يلتقي أمير قطر الشيخ تميم في الدوحة

التقى رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة التي يجري لها زيارة لحضور الاجتماع التاسع للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية.

وقبيل اللقاء أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس أردوغان في ساحة الديوان الأميري من قبل أمير قطر الشيخ تميم، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، ثم استعرض الرئيس أردوغان والشيخ تميم حرس الشرف.

وبعد أن قدم كل زعيم أعضاء وفده للآخر، انتقل الزعيمان إلى قاعة الاجتماعات في الديوان الأميري لعقد اجتماع ثنائي بينهما.

وبعد انتهاء اللقاء الثنائي، ترأس الرئيس أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم الاجتماع التاسع للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية.

وعقب الاجتماع تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة بين البلدين، في حضور رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ألمانيا تُناشد إسرائيل بحماية المدنيين في حربها على غزة

ناشدت "الحكومة الألمانية"، إسرائيل بتوفير حماية حقيقية لمئات الآلاف من المدنيين في حربها على غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر ، خلال مؤتمر صحفي، :" نتوقع من إسرائيل ألا تكتفي بمطالبة المدنيين بمغادرة منطقة الخطر بل أن يكون بإمكانهم العثور فعليا وبصورة واقعية على ملاذ آمن في موقع آخر"، لافتا الى أن الكثير من المدنيين قتلوا حتى الآن في هذه الحرب.

وأضاف "إنه من المهم أن تتجنب إسرائيل سقوط ضحايا من المدنيين وأن تلتزم بالقانون الدولي الإنساني ".

جدير بالذكر أن إسرائيل بدأت بتوسيع عملياتها البرية في كل أنحاء قطاع غزة، وطالب الجيش الإسرائيلي سكان "خان يونس" بمغادرة المكان محذرا من توسع العمليات العسكرية.