رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بعمليات نوعية وجهود مميزة ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق العاشرة والحادية عشرة والخامسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات ومن خلال كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، أسفرت عن إلقاء القبض على 3 متهمين بالإرهاب مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب ) في قضاء الرمادي طريق الثرثار وناحيتي ربيعة والرشاد، والذين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أنه "تم تسليم المتهمين إلى جهات الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق يعلن القبض على 13 مطلوباً في عدة محافظات

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على 13 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة في عدة محافظات.

وذكرت الوكالة في بيان، أن"مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب، نفذت أربعة عمليات منفصلة قامت بها مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية ومديريات الاستخبارات في (الناصرية والمثنى وكربلاء المقدسة)".

واضاف ان "العمليات اسفرت من خلالها عن القاء القبض على (3) مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب ومتهمان وفق المادة (405 و 406) من قانون العقوبات في بغداد، كذلك القبض على متهمان وفق المادة 4/1 إرهاب في كل من الناصرية وكربلاء المقدسة و(6) متهمين وفق المادة (405) من قانون العقوبات في محافظة المثنى".

وتابع ان "جميع المتهمين احيلوا الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على أخطر المهربين للعملة الأجنبية

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن القاء القبض على أخطر المضاربين والمهربين للعملة الأجنبية.

وقال الجهاز في بيان، انه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء - القائد العام للقوات المسلحة بمتابعة ملف تهريب العملة والمضاربة بها واستكمالاً لسلسة العمليات النوعية والضربات الموجعة التي ينفذها جهاز الأمن الوطني ضد عصابات الجريمة المنظمة التي تسعى لتخريب الإقتصاد الوطني، والاضرار المباشر بحياة وأمن المواطنين، وبعد جهد استخباري وميداني نُعلن عن إلقاء القبض على أحد أخطر المتورطين بملف تهريب العملة عبر إدارته لأكثر من مصرف ومؤسسة مالية".

وأضاف ان "العملية جرت وفق إجراءات قضائية اصولية بعد محاولة المتهم الهروب إلى خارج البلاد"، مشيراً الى ان "المتهم من خلال امتلاكه عدة مصارف لديها تعاملات مع العديد من شركات الصيرفة، كانت تتحكم بتداول عشرات الملايين من الدولارات يومياً خارج السياق القانوني".

ودعا الجهاز المواطنين كافة إلى "دعم حملته في ملاحقة المتلاعبين بالإقتصاد الوطني من خلال الإبلاغ عن اية حالة مشبوهة عبر الإتصال بالخط الساخن المجاني 131، أو عبر المنصات الرسمية للجهاز"، لافتا الى انه "سيتم التعامل مع المعلومات بسرية ومهنية عالية".