رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على 69 متهماً بقضايا المخدرات

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الثلاثاء، تمكن جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على 69 متهماً بقضايا المخدرات وضبط كميات متنوعة منها.


وذكرت الخلية في بيان لها، أنه "استكمالاً لجهود جهاز الأمن الوطني  العراقي في ملاحقة تجار ومروجي وناقلي المخدرات وتضييق الخناق عليهم، تمكنت مفارز الجهاز خلال (40) يوماً من إلقاء القبض على (69) متهماً بالاعتماد على الجهدين الميداني والاستخباري وتنفيذاً لأوامر قبض قضائية صادرة بحقهم".


وأضافت، أن "عمليات إلقاء القبض جرت في محافظات (بغداد، والأنبار، وذي قار، والمثنى، والنجف الأشرف، والبصرة، ونينوى، وواسط، والقادسية، وبابل، وكربلاء المقدسة، وكركوك)، حيث تم ضبط نحو (14) كغم لأنواع متعددة من المخدرات فضلاً عن نحو (4000) حبة مخدرة".
وأشارت إلى أنه "جرى تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

إلى ذلك وسبق أن أعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، نهاية شهر تشرين الأول المنصرم ، اعتقال نحو 1000 متهم بتعاطي وترويج المواد المخدرة، خلال 5 أشهر فقط. ‏

وأوضح المجلس أنه :"من تاريخ 24 أيار ولغاية 22 تشرين الأول الجاري، تمكنت قوات الأسايش من إلقاء القبض على 598 شخصاً بتهمة التعاطي، و393 آخرين بتهمة المتاجرة"، مشيراً إلى أنه "خلال هذه المدة جرى ضبط 1645 كغم من المواد المخدرة".

العراق يُعلن اعتقال 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان

أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية في محافظة كركوك.

 

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "معلومات وردت بوجود عصابات تقوم ببيع وشراء الأعضاء البشرية واستدراج الأشخاص لغرض بيع اعضائهم البشرية في دول خارجية (تركيا وايران) او محافظات اقليم كردستان" مبينا انه "وبعد استحصال الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم من قبل مفارز الجريمة المنظمة في كركوك والقبض على المتهمين".

ولفت إلى أن القوة الأمنية "استدرجت المتهمين الإثنين الى قضاء داقوق وتحديدا بالقرب من سيطرة دخول القضاء وتم إلقاء القبض عليهما والأول تولد 2000 يسكن منطقة الكماليات في بغداد"، لافتا الى ان "المتهم سبق وان قام ببيع كليته عام 2021"، مشيرا الى ان "المتهم الآخر تولد (1978) يسكن منطقة (حيو گولان) في أربيل".

وأشار المصدر إلى "عرض الأوراق التحقيقية للمتهمين امام انظار قاضي محكمة تحقيق داقوق وقرر اجراء التحقيق وفق أحكام المادة (21) من قانون عمليات زرع الأعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم 11 لسنة 2016 وتوقيفهما".

العراق يُعلن مقتل مطلوب بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن مطلوبًا قُتل بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وقال المصدر لوكالة إيرث نيوز، إن قوة أمنية خرجت لغرض تنفيذ واجب أمر قبض وتحري بحق أحد المطلوبين بقضايا تزوير وتهديد والذي كان يسكن داخل احد الشقق المشبوهة ضمن منطقة زيونة ببغداد