رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين: الأولوية الرئيسية في قطاع غزة وقف إطلاق النار

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الصينى وانج يى، خلال اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكي، أن الأولوية الرئيسية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، هى وقف إطلاق النار، ووضع حد للحرب في أقرب وقت ممكن داخل القطاع.

 

 

وذكر تلفزيون الصين المركزى إن الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن الصراع الفلسطينى الإسرائيلى واتفقا على مواصلة الاتصالات بشأن الوضع فى الشرق الأوسط، وقال وانج: يتعين على الدول الكبرى التزام الإنصاف والعدالة، والتمسك بالموضوعية والحياد، وإظهار الهدوء والعقلانية، وبذل كل جهد ممكن لتهدئة الوضع ومنع كوارث إنسانية واسعة النطاق.

 

وأكد موقف بكين لتسوية النزاع عن طريق حل الدولتين، مشددا على أن أى ترتيب يتضمن مستقبل فلسطين يجب أن يعكس إرادة الشعب الفلسطينى، وأن الصين على استعداد للعمل مع كافة الأطراف لبذل الجهود لتحقيق ذلك.

 

واشنطن: لا ندعم مقترحات إقامة منطقة عازلة داخل غزة


كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها ناقشت بشكلٍ صريح مع القادة الإسرائيليين، العديد من الأسئلة الصعبة.

وأضافت: نحن لا ندعم مقترحات إقامة منطقة عازلة داخل غزة، ولا نزال فى مرحلة مبكرة من هذا الصراع بين إسرائيل وحماس، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

الصحة الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي ينفذ جرائم إبادة جماعية بغزة


أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة ان الاحتلال الاسرائيلي يتعمد تصفية الوجود الصحي في شمال غزة، مشيرا إلي أن الاحتلال الاسرائيلي ينفذ جرائم إبادة جماعية شمال غزة.

وذكر القدرة في تصريحات له نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، أن 800 الف من سكان شمال غزة باتوا بلا غطاء صحي.

وتواصل القوات الإسرائيلية حربها المستعرة ضد قطاع غزة لأكثر من 60 يوما علي التوالي حيث نفذت طائرات الاحتلال عشرات الأحزمة النارية على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة رفح وخان يونس.

وتجاوز عدد ضحايا منذ بداية الحرب ال 16 ألف فيما زاد عدد الجرحى عن 42 الف.

 

وكانت استنكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة، اليوم الخميس، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلى مدير مجمع "الشفاء" الطبى الدكتور محمد أبو سلمية، وعدد من الأطباء، بعد توقيفهم على الطريق الرابط بين شمال قطاع غزة وجنوبه، والذى أعلنه الاحتلال ممرًا آمنًا.

وقالت الوزيرة، فى بيان صحفي، إن هذا الاعتداء يضاف إلى سلسلة جرائم قوات الاحتلال، وعدوانه على المنظومة الصحية والإنسانية بقطاع غزة، والتى قصفت واقتحمت العديد من المستشفيات، وقتلت وأصابت المئات من الأطباء والممرضين والكوادر الصحية والإسعافية والمرضى النازحين.

وطالبت الوزيرة، الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهيئات الأممية كافة للضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والضفة الغربية.

فرنسا ترسل 600 طن من المساعدات الغذائية إلى غزة


استمرارًا لجهودها الإنسانية، أعلنت وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الأربعاء، عن إرسال دفعة مساعدات غذائية جديدة إلى سكان قطاع غزة.

وأوضحت الخارجية الفرنسية في بيان لها أن هذه الشحنة تزن 600 طن من المكملات الغذائية، وتأتي استمرارًا لجهود فرنسا الإنسانية لدعم السكان المدنيين في غزة.