رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يوجه بتطوير منظومة الاتصالات لمتابعة المهربين والمتسللين

نشر
الأمصار

وجّه وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، بتطوير منظومة الاتصالات لمتابعة المهربين والمتسللين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس مؤتمراً أمنياً للاستماع الى الإيجاز السنوي لعام 2023 لقيادة قوات الحدود والرؤية المستقبلية، بحضور عدد من القادة في الوزارة، حيث تمت مناقشة الإنجازات الكبيرة التي قامت بها القيادة خلال هذا العام في تأمين الحدود من خلال بناء مخافر ونصب كاميرات حرارية وجدران كونكريتية وأسلاك شائكة وخنادق وغيرها".

وأكد الشمري، بحسب البيان، أن "الواجب الوطني والأخلاقي يحتم علينا حماية حدود بلدنا، مشدداً على تكثيف الجهد الاستخباري ومتابعة المناطق والقرى الحدودية وكشف أوكار المهربين".

وتابع البيان أن "الوزير وجه القادة بالمتابعة الدقيقة لمنسوبيهم في المخافر الحدودية والاهتمام بأرزاقهم ومنامهم واستثمار الموارد بالشكل الصحيح، فضلاً عن متابعة كاميرات المراقبة وتطوير منظومة الاتصالات والعمل على تجهيز القيادات بأجهزة تخصصية لمتابعة المهربين والمتسللين عبر الحدود".

السوداني يؤكد حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين في جميع محافظات العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أستقبل اليوم الأربعاء، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، وشهد اللقاء التباحث في مجمل القضايا والملفات على المستوى الوطني، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وفق أولوياته الخدمية والتنموية والاقتصادية، وسبل دعم القوى السياسية لتحقيق هذه الأهداف".

وشدد السوداني خلال اللقاء، على "حرص الحكومة على الوضع المعيشي لجميع العراقيين في جميع محافظات العراق، إلى جانب اهتمامها للارتقاء بالواقع الخدمي، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية في الأحوال الاجتماعية، وتلبية تطلعات المواطنين وطموحاتهم".

رئيس الوزراء العراقي: الإصلاح الضريبي يمثل رسالة مهمة إلى المستثمرين الأجانب

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الإصلاح الضريبي يمثل رسالة مهمة إلى المستثمرين الأجانب والشركات، فيما أشار إلى أن الحكومة جادة بترميم بيئة ممارسة الأعمال.

وقال رئيس الوزراء كلمة له خلال مؤتمر (إصلاح النظام الضريبي في العراق)، انه "خلال عام من عمر الحكومة حددنا إحدى أولويات الحكومة وهي الإصلاح الاقتصادي".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن "مهمة الإصلاح الاقتصادي لها أبعاد كثيرة"، مبينا ان "اللقاءات مع المستثمرين كانت هدفها الإصلاح الضريبي".