رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يؤكد للسفير السعودي ضرورة تأمين وصول المساعدات إلى غزة

نشر
رئيس العراق يستقبل
رئيس العراق يستقبل السفير السعودي

استقبل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم في قصر بغداد، السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

رئيس العراق يستقبل السفير السعودي

وأكد رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد للسفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، اليوم الثلاثاء، ضرورة تأمين وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني، وذلك حسبما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وجرى خلال اللقاء الذي جمع رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد والسفير السعودي لدى العراق، بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوسيع مجالات التعاون المشترك بين العراق والمملكة العربية السعودية وبما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الجمهورية، على أهمية تكاتف الجهود الدولية لدعم القضية الفلسطينية وإنهاء العدوان على غزة وسكانها"، مشيراً إلى "ضرورة تأمين وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني وضمان حماية السكان المدنيين".

وأعرب رئيس الجمهورية، عن شكره وتقديره "للمملكة العربية السعودية لجهودها في عقد القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض"، مشيداً بـ"القرارات والمواقف التي صدرت عن القمة لدعم الشعب الفلسطيني".

ومن جانبه، عبر السفير السعودي عن شكره وتقديره "لرئيس الجمهورية على اهتمامه بتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها"، مؤكداً "حرص بلاده على دوام التعاون الثنائي خدمة لأمن واستقرار ورفاه البلدين والمنطقة".
قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، إنه يجري العمل على إنشاء منطقة لوجستية في مدينة عرعر، مشددًا على أن الدولة بدعم المستثمرين عبر منح الأراضي و توفير التمويل اللازم بتسهيلات لمدة 20 عاماً لخدمة المصدرين والمستفيدين في السعودية والعراق.

خدمة المصدرين والمستفيدين في السعودية والعراق

وأوضح أن هناك فرصا استثمارية كبرى للقطاع الخاص، ومنطقة لوجستية جديدة ستكون متاحة في منفذ جديدة عرعر على الحدود الشمالية السعودية، ستخدم المصدّرين السعوديين والعراقيين، وجاء ذلك خلال كلمته خلال منتدى الحدود الشمالية للاستثمار الذي يعقد في مدينة عرعر السعودية، اليوم السبت.

وأشار وزير التجارة السعودي، إلى أنه يتم التطلع لإقامة منتدى الحدود الشمالية للاستثمار بشكل دوري، ويتم تشكيل فرق العمل بإشراف أمير المنطقة، ومتابعة اتحاد الغرف السعودية، ويكون التركيز على القطاعات الواعدة.

وأكد القصبي أن المملكة ضمن أفضل 10 اقتصادات نامية في التجارة الإلكترونية، وسيبلغ إجمالي إيراداتها المتوقعة 260 مليار ريال بحلول 2025.

وافتتح الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم السبت، "منتدى الحدود الشمالية للاستثمار"، الذي تنظمه إمارة المنطقة واتحاد الغرف السعودية، بمدينة عرعر بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستشارين، ورؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين ورجال وسيدات الأعمال.