رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يؤكد لوزير الداخلية أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار

نشر
 رئيس العراق مع وزير
رئيس العراق مع وزير الداخلية

استقبل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم في قصر بغداد، وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مؤكدًا على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

اجتماع رئيس العراق مع وزير الداخلية

وأكد رئيس العراق، على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به المدن العراقية، مشيرًا إلى أن الاستقرار عنصر مهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص.
وأشاد رئيس جمهورية العراق، بجهود وزارة الداخلية في حماية أمن المناطق ومكافحة الجريمة بأشكالها كافة خصوصاً في الحدّ من آفة المخدرات، مشيراً إلى أهمية تقديم التسهيلات للمواطنين لتمشية معاملاتهم اليومية وإصدار المستمسكات والوثائق الثبوتية وغيرها.
وثمن وزير داخلية العراق، توجيهات رئيس الجمهورية، كما استعرض سير العمل الجاري في وزارة الداخلية على مختلف الصعد وتنفيذ المهام المناطة بها في تثبيت الأمن والاستقرار، والخطط المستقبلية الموضوعة في هذا الشأن.

 

وفي وقت سابق، ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان ورئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، معالجة المشاكل السياسية وفق الأطر الدستورية والقانونية.

وقال إعلام القضاء في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد".

وأضاف البيان، أن "الطرفين ناقشا معالجة المشاكل السياسية وفق الأطر الدستورية والقانونية".

الرئيس العراقي: أجرينا محادثات مهمة في أرمينيا

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، إجراءه محادثات مهمة في أرمينيا خلال زيارته الجارية هناك تناولت العديد من المجالات التي تحقق مصالح البلدين.

وقال  الرئيس العراقي في تدوينة على منصة اكس: "نشكر رئيس الجمهورية فاهاكن خاتشاتوريان والحكومة الأرمينية على كرم الضيافة".

وأضاف  الرئيس العراقي، أنه " أجرينا محادثات مهمة تناولت تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل آليات العمل المشترك في العديد من المجالات وبما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين ويعزز الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

رشيد: العراق يمر بمرحلة متميزة على صعيد استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أن العراق يمر بمرحلة متميزة على صعيد استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد زار مدينة كيومري الأرمينية يرافقه رئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان على هامش زيارته إلى جمهورية أرمينيا".

وأضاف البيان، أن " الرئيسين زارا مركز تومو للتقنيات الإبداعية المتخصص بالتكنولوجيا والتعليم، وقدم للرئيس شرحاً مفصلاً عن آليات عمل المركز ونتاجاته وبرنامجه التعليمي الذي يغطي أكثر من دولة في أوروبا والشرق الأوسط".