رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيلم الفلسطيني "الأستاذ" اليوم بمهرجان البحر الأحمر السينيمائي

نشر
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينيمائي

يواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لليوم السادس على التوالي فعالياته بمجموعة من العروض الأولى منها "ثلاثة"، وهو  فيلم رعب نفسيّ من تأليف "نايلة الخاجة"، يتصادم فيه نظامان للمعتقدات، الغربيّ والعربيّ التّقليديّ بحضور كلًّ من المخرجة وطاقم العمل.

كما يعرض فيلم دمّي “فرنسا” بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل، وفيلم "أصل"، وهو عرض خاصّ للفيلم القصير الاستثنائيّ، من إخراج يان دومانج، بطولة ريز أحمد، بالإضافة إلى فيلم أفا دوفيرناي الرّائع الجديد "أصل" (الولايات المتّحدة)، والذي يدور حول أصل الأعراق ضمن الأنظمة الطبيقة الممتدة عبر القرون والقارّات.

وفي مسابقة البحر الأحمر يشهد العرض العالمي الأول"نورة"  لتوفيق الزّايدي. تدور أحداثه في قرية نائية في التّسعينات، في السّعوديّة، حيث يؤدّي وصول معلّم جديد إلى ظهور أسرار من الماضي (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)

العرض الأول لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الأستاذ، الفيلم الأوّل لفرح النابلسي، بطولة صالح بكري، الذي يلعب دور معلّم يقاسي مشاعر مشاعر الفقد، حتى يلتقي بليزا، العاملة الاجتماعيّة البريطانيّة، واللتي تؤدّي دورها إيموجين بوتس (بحضور كلًّ من المخرجة وطاقم العمل)

فيلم خطوط النّمر، وهو فيلم للمخرجة أماندا نيل أو، الفائزة في أسبوع النّقّاد ضمن مهرجان كان، يدور الفيلم حول معاناة امرأة شابّة أثناء مرحلة البلوغ (بحضور كلًّ من المخرجة وطاقم العمل)

العرض الأول لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لفيلم 55 خمسة وخمسين، و “في ظلال بيروت” ، بحضور كلًّ من المخرجين وطاقم العمل)، وفيلم “عصابات”. 

النجم العالمي نيكولاس كيدج يصدم جمهوره ويعلن موعد اعتزاله

كشف النجم العالمي نيكولاس كيدج، قرب اعتزاله التمثيل، مؤكدا أنه يفكر في الابتعاد عن السينما خلال الفترة المقبلة وتجربة أشياء لم يفعلها من قبل طوال مسيرته الفنية.

وقال النجم العالمي نيكولاس كيدج، في مقابلة مع موقع "Variety": "أشعر أنني قلت كل ما أريد قوله على شاشة السينما، وأعتقد أنني طورت أدائي الفني قدر المستطاع، أمامي 3 أو 4 أفلام وسأقول وداعا بنبرة صوت عالية".

وتابع النجم العالمي نيكولاس كيدج، حديثه بطريقة مؤثرة قائلا: "بصراحة شديدة أريد أن أقضي بعض الوقت مع عائلتي، والدي توفي وهو في الـ75 من عمره وعندما قمت بالعملية الحسابية اكتشف أنه من المرجح لدي 15 عامًا للحاق به".
وأكد النجم العالمي نيكولاس كيدج، أنه يريد قبل أن تنتهي حياته أن يقدم مسلسلات تلفزيونية، لا سيما وأنه لم يعمل في التلفزيون طوال مسيرته الفنية التي امتدت إلى 30 عاما وقدم خلالها ما يقرب من 100 فيلما.

يذكر أن النجم العالمي نيكولاس كيدج، بدأ يتعافي بعد سلسلة من الإخفاقات، وسيعرض له في 2024 الجزء الثاني من فيلم الجريمة والإثارة "Lords of War" والذي أنتج الجزء الأول منه عام 2005.