رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يُتوّج بجائزة أفضل لاعب في عام 2023 للمرة الثالثة

نشر
الأمصار

تُوّج المصري الدولي "محمد صلاح" نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في عام 2023 المُقدمة من رابطة مُشجعي كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه.

وتسلم محمد صلاح جائزة لاعب العام من رابطة أنصار ومشجعي كرة القدم لعام 2023 في حفل أقيم في لندن مساء الإثنين، بعد أن احتل المركز الأول في استطلاع رأي المشجعين.

ويحصل صلاح على الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، بعد أن حصل عليها أيضًا في عامي 2018 و2021.

وسجل المصري حتى الآن 27 هدفًا في العام التقويمي للريدز، على مستوى النادي، بالإضافة إلى تقديم 17 تمريرة حاسمة.

وتفوق محمد صلاح صاحب المركز الأول علي القائمة المختصرة التي ضمت أيضًا إيرلينج هالاند، ورودري، وبوكايو ساكا، وكيران تريبيير، وأولي واتكينز ليحصل على جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

محمد صلاح

وقال صلاح في كلمته: "أريد أن أشكر الجميع على جائزة FSA، خاصة أنه تم التصويت عليها من قبل المشجعين".

وأضاف صلاح: "أريد فقط أن أقول شكرا جزيلا لك، وأنا أقدر ذلك."

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، قائمة أكثر اللاعبين حسما للنقاط لفريقهم في البريميرليج هذا الموسم إلى جانب الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي و بويوكا ساكا جناح آرسنال.

ورصدت رابطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بريميرليج قائمة ضمت الثلاثي صلاح وهالاند وساكا بمساهمة كل منهم في حصد 11 نقطة خلال 14 جولة من البريميرليج.

ويتصدر هالاند صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 14 هدفا، بينما يحتل محمد صلاح المركز الثاني برصيد 10 أهداف، وحقق صلاح 16 مساهمة تهديفية بالبريميرليج هذا الموسم، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة في 14 مباراة.

كما حقق محمد صلاح مساهمة تهديفية بكل مباراة من آخر 16 مباراة له على آنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز والحصيلة هي 17 هدفا و4 تمريرات حاسمة.

محمد صلاح يتسلم جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي

نشر نادى ليفربول الإنجليزي تسلم المصري محمد صلاح مهاجم الفريق جائزة أفضل لاعب الشهر عن شهر أكتوبر من رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير.

محمد صلاح نجح في التفوق على قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة خلال شهرأكتوبر وهم بيدرو نيتو ومبويمو ودوجلاس لويز وكريستيان روميرو وديكلان رايس.

ونجح محمد صلاح في التتويج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة بتاريخه، بعد أن سبق وفاز بها في أشهر نوفمبر 2017، فبراير 2018، مارس 2018، أكتوبر 2021.

محمد صلاح يتفوق على ميسي وهالاند في سباق التصويت بجائزة جلوب سوكر

يُنافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بقوة على التتويج بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب فى العالم بالعام الجارى 2023.

وتواجد محمد صلاح فى قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2023 من جلوب سوكر، وذلك فى النسخة الرابعة عشرة من الحفل المقرر إقامته 19 يناير المقبل، بالتزامن مع المؤتمر الرياضي الدولي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

وجاء محمد صلاح فى المركز الثانى بتصويت الجماهير حالياً على الموقع الرسمى لجائزة جلوب سوكر، بعدما حصل نجم ليفربول على 14.5% حتى الآن فى تصويت المشجعين، خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، الذى يتصدر حالياً بحصوله على 32.8%.

ويتفوق النجم المصرى فى وصافة ترتيب أفضل لاعب فى العالم 2023 من جلوب سوكر، على النجم النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتى، الذى حل فى المركز الثالث بحصوله على 13.7% من أصوات الجماهير.ويحتل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامى الأمريكى، المركز الرابع بعدما منحته الجماهير 13.3% من الأصوات حتى الآن.

محمد صلاح: المنافسة مع مانشستر سيتي تجعلنا أقوياء

تحدث المصري محمد صلاح مهاجم  ليفربول الإنجليزي عن المواجهة المرتقبة غدا التى تجمع فريقه أمام مانشستر سيتي في قمة الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليفربول في الثانية والنصف ظهر غدا السبت، على ملعب "الاتحاد"، في قمة الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

وقال صلاح فى تصريحات للموقع الرسمي للريدز: " المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي.. إنها تجعلنا فريقًا أفضل، ويجعلنا لاعبين أفضل، وأنا متأكد من أنه يجعل المدير الفني مديرًا أفضل أيضًا. عندما تعلم دائمًا أن شخصًا ما سيفوز بالمباريات وأن شخصًا ما ينتظر دائمًا خسارة المباراة، فإنك تعمل دائمًا بجهد أكبر مما تفعل عادةً إنه يجعلنا فريقًا أفضل ولاعبين أفضل.

وتابع صلاح قائلًا: "  اللاعبون الشباب لطيفون ويتمتعون بشخصيات جيدة جدًا. إنهم يريدون فقط العمل الجاد ويريدون فقط تحقيق الأشياء، وهو أمر جيد. نحن نحاول مساعدتهم. إنهم بحاجة إلى مساعدة أنفسهم وأنا متأكد من أنهم يشاهدوننا ما نقوم به ويحاولون التعلم فقط.