رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يتسلم جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

نشر نادى ليفربول الإنجليزي تسلم المصرى محمد صلاح مهاجم الفريق جائزة أفضل لاعب الشهر عن شهر أكتوبر من رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير.

محمد صلاح نجح في التفوق على قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة خلال شهرأكتوبر وهم بيدرو نيتو ومبويمو ودوجلاس لويز وكريستيان روميرو وديكلان رايس.

ونجح محمد صلاح في التتويج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة بتاريخه، بعد أن سبق وفاز بها في أشهر نوفمبر 2017، فبراير 2018، مارس 2018، أكتوبر 2021.

 

وتقام مباراة ليفربول ضد لاسك التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة من مجموعات الدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة من مساء اليوم الخميس.

ويشهد تشكيل ليفربول خلال مباراته أمام لاسك لينز، غياب البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الفريق الأساسي، على خلفية الإصابة التي يعاني منها، إلى جانب الإبقاء على محمد صلاح على دكة البدلاء.

وقد استقر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على تشكيل الريدز الذي سيخوض به مباراته المرتقبة أمام لاسك لينز.

تشكيل ليفربول ضد لاسك المتوقع:

حراسة المرمى: كيليهر.

 

خط الدفاع: إبراهيما كوناتي، جو جوميز، كوانساه، تسيميكاس.

 

خط الوسط: هارفي إليوت، إندو، ريان جرافينبيرش.

 

خط الهجوم: بن دوك، كودي جاكبو، لويس دياز.

 

مركز ليفربول في جدول ترتيب مجموعته

ويأتي فريق ليفربول في صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة من مجموعات الدوري الأوروبي في المركز الأول برصيد 9 نقاط، جمعهم من 5 مباريات سابقة أخرها، الخسارة أمام تولوز بثلاثية مقابل هدفين في الجولة الماضية.

 

يتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي، برصيد 9 نقاط، فيما يأتي لاسك لينز في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط، خلفا لفريقي تولوز الوصيف برصيد 7 نقاط وسانت جيلواز صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

 

يخوض ليفربول مباراة اليوم، باحثاً عن تذكرة التأهل إلي دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي، خاصة وأن حسم الصعود لهذا الدور قد تأجل بعد خسارته المفاجئة أمام تولوز بنتيجة 2-3 في الجولة الرابعة بفرنسا.

 

 

يغيب عن ليفربول في مباراة اليوم ضد لاسك لينز، الثنائي اليسون بيكر الحارس الأول للريدز والمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا بعد إصابتهما في قمة مان سيتي الأخيرة بالجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي.

 مباراة ليفربول ولاسك لينز

وأكدت تقارير صحفية، على أن جوتا سيغيب عن ليفربول أمام لاسك لينز اليوم، وفولهام بالجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي، حتي يتعافي من الإصابة العضلية التي تعرض لها ضد السيتيزنز.