رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحمد حجازي: كنت أستعد بشكل جاد لمساندة الاتحاد

نشر
الأمصار

تحدث الدولي المصري أحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة السعودي عن مشاركته بشكل رسمي لأول مرة بعد غياب دام لأشهر نتيجة إصابته بالرباط الصليبي، في مباراة سباهان أصفهان التي انتهت بفوز بطل الدوري السعودي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الرياضية "الجوهرة المشعة" ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أسيا للموسم الحالي 2023-24.


الاتحاد ضد سباهان
وقال أحمد حجازي، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "الحمد لله على العودة للمشاركة في المباريات بعد غياب للإصابة، مباراة مهمة بالنسبة لي بعد فترة طويلة من الغياب، قدرت اشتغل الفترة اللى فاتت بشكل كويس ويستعد بشكل جاد لأول فرصة يساند بيها النادي".


وأضاف أحمد حجازي: "الحمد لله على المكسب على أرضنا، نكسب ثقة على أرضنا، الفوز بيجيب فوز، محتاجين نعيش فترة مميزة خلال المباريات القادمة".

وتابع: "جمهور اتحاد جدة لا يقصر مع أي لاعب في الفريق وبشكرهم على التحية والمساندة الجماهيرية الكبيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية".

الاتحاد ضد سباهان


واختتم أحمد حجازي حديثه: "الأهم بالنسبة لي الواحد بيحاول يشتغل بشكل احترافي سواء كنت مصابًا أو مع الفريق وبشكر ربنا على العودة".

وشارك الدولي المصري أحمد حجازي في المباراة أساسيًا وحتى الدقيقة 76 من عمر اللقاء وقدم مستويات متميزة طمأنة جماهير الفريق على قدرة اللاعب على المشاركة في كأس العالم للأندية القادمة، فى أول ظهور للدولى المصرى منذ إصابته بقطع فى الرباط الصليبى بالموسم الماضى.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من صالح العمري، وجوتا لصالح اتحاد جدة في الدقيقتين 14 و69 من عمر اللقاء، بينما أحرز رامين رضائيان هدف سباهان أصفهان في الدقيقة 48.

دوري أبطال آسيا


بهذه النتيجة حسم فريق اتحاد جدة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 4.

بينما جاء سباهان أصفهان بالمركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مواجهتين وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 8.

وخطف سباهان أصفهان التأهل للدور التالي بعد احتساب فارق الأهداف لصالحه أمام القوة الجوية العراقي الذي حصد هو الآخر 10 نقاط وجاء في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه في حالة تساوي نقاط فريقين أو أكثر، تُطبق القواعد التالية لحسم التعادل، عدد المباريات التي خاضها كل فريق، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق، وأخيرًا عدد الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق.