رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سالم الدوسري الهداف التاريخي للهلال السعودي بدوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يواصل سالم الدوسري قائد فريق الهلال السعودي تدوين اسمه في السجلات التاريخية للزعيم عقب الانتصار على فريق نساجي الإيراني بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال قد خاض اللقاء بإجراء بعض التعديلات على مستوى التشكيل الأساسي بقرار فني من المدرب خورخي جيسوس لإعطاء الفرصة أمام مشاركة بعض العناصر مثل سلمان الفرج وعبدالله الحمدان وصالح الشهري، فيما قرر استبعاد سافيتش وميتروفيتش ومالكوم للراحة.

 

سجل أهداف الهلال ميشيل ديلجادو في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، فيما سجل سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 54 فيما سجل هدف نساجي محمود قائد رحمتي في الدقيقة 77.

 

 

من هو الهداف التاريخي للهلال في دوري أبطال آسيا

أصبح سالم الدوسري بفضل هدفه في شباك نساجي الهداف التاريخي للهلال في بطولة دوري أبطال آسياب بعدما رفع رصيده للهدف 19 مع الزعيم في تاريخ البطولة.

 

وحصل الدوسري على جائزة رجل المباراة باختيار اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقًا لما قدمه من أداء مميز داخل الملعب خلال مواجهة نساجي بالإضافة إلى تسجيله للهدف الثاني للزعيم.

 

ترتيب هدافي الهلال في دوري أبطال آسيا

تفوق سالم الدوسري على ياسر القحطاني قائد الفريق السابق في قائمة الهداف التاريخي للهلال في دوري أبطال آسيا، بعدما سجل القحطاني مع الزعيم 18 هدفًا في البطولة، بالإضافة إلى تفوقه على الفرنسي بافيتيمبي جوميز والذي سجل مع الفريق 17 هدفًا.

 

كما وقع سالم على رقم جديد في مباراة نساجي، حيث ساهم في 9 أهداف في آخر 8 مباريات ضد الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا، بواقع تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 آخرين لزملائه.

 

 

ما هو ترتيب الهلال في مجموعة دوري أبطال آسيا

تأهل الهلال متصدرًا للمجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة جمعها الزعيم من خمسة انتصارات وتعادل وحيد، وسيتواجد في قرعة دور الـ16 بالمستوى الأول وذلك عقب انتهاء مرحلة دور المجموعات.

الهلال السعودي يفوز على نساجي مازاندران الإيراني بهدفين في أبطال آسيا

فاز نادي الهلال السعودي على حساب نظيره نساجي مازاندران الإيراني بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أسيا للموسم الحالي 2023-2024.

الهلال ضد نساجي مازاندران

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ميشيل ديلجادو، وسالم الدوسري لصالح فريق الهلال في الدقيقتين 4 و54 على التوالي، بينما أحرز محمود قائد رحمتي هدف بطل إيران الوحيد في الدقيقة 78.

وأنهى الهلال مرحلة المجموعات في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في لقاء 1 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 16 هدفًا وتلقي هدفين.

بينما جاء نساجي مازاندران في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة  الرابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في 4 لقاءات وتسجيل 7 أهداف وتلقي 10.

نافباخور نامانجان الأوزبكي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1، وخسارة مثله وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 6.