رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يفوز على نساجي مازاندران الإيراني بهدفين في أبطال آسيا

نشر
الأمصار

فاز نادي الهلال السعودي على حساب نظيره نساجي مازاندران الإيراني بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أسيا للموسم الحالي 2023-2024.

الهلال ضد نساجي مازاندران

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ميشيل ديلجادو، وسالم الدوسري لصالح فريق الهلال في الدقيقتين 4 و54 على التوالي، بينما أحرز محمود قائد رحمتي هدف بطل إيران الوحيد في الدقيقة 78.

وأنهى الهلال مرحلة المجموعات في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في لقاء 1 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم وتسجيل 16 هدفًا وتلقي هدفين.

بينما جاء نساجي مازاندران في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة  الرابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في 4 لقاءات وتسجيل 7 أهداف وتلقي 10.

نافباخور نامانجان الأوزبكي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1، وخسارة مثله وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 6.

وكان الهلال قد حسم تأهله لدور الـ16 بعد أن احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 13 نقطة، من خلال الانتصار في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة، بينما يحتل نساجي الإيراني المركز الثالث في المجموعة، حيث يسعى لتحقيق أداء مشرف وللانتقام من الهلال الذي هزمه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

الهلال ضد نادي نساجي مازندران

ويعيش الهلال فترة ممتازة بعد فوزه البارز على النصر في ديربي الرياض بثلاثة أهداف، مما جعله يتصدر ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق 7 نقاط عن الوصيف النصر، ويمتلك رصيدًا إجماليًا قدره 41 نقطة.

وجاء التشكيل الأساسى للهلال السعودي فى المباراة كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، محمد البريك.

الوسط: محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري.

الهجوم: ميشيل، صالح الشهري، عبدالله الحمدان.

وتعرض المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال السعودي لإصابة قوية خلال مواجهة فريق نساجي الإيراني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

واضطر خورخي جيسوس مدرب الفريق لاستبدال المغربي ياسين بونو من أرض الملعب بسبب الإصابة مع بداية الشوط الثاني ليدخل من على مقاعد البدلاء الحارس حبيب الوطيان.

 

وأكد الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي ” إكس”، أن ياسين بونو تم استبداله من لقاء نساجي بعض شعوره بآلام عضلية خلال أحداث الشوط الأول من لقاء نساجي الإيراني، ليقرر بعدها خورخي جيسوس استبداله لعدم تفاقم الإصابة.

وتشير التقارير أن ياسين بونو في حالة تعرضه لإنزعاج عضلي أو إجهاد في العضلات سيغيب عن المشاركة مع الفريق لفترة تتراوح ما بين يومين إلى 7 أيام.

 

وبات من المنتظر خضوع ياسين بونو لمزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات القادمة للتعرف على حجم الإصابة وتحديد العلاج المناسب لعودة الحارس المغربي للتدريبات في أسرع وقت ممكن، كونه أحد العناصر الأساسية والمهمة في تشكيل الزعيم.